اخبار عربية وعالمية

ماهي الحالة الجوية للامارات بعد الفيضانات العاتية؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ماهي الحالة الجوية للامارات بعد الفيضانات العاتية؟  . والان الى التفاصيل.

قالت إدارة الأرصاد الجوية الإماراتية، إن الأحوال الجوية التي ستؤثر على الدولة خلال الأيام المقبلة، ما بين خفيفة ومعتدلة.

وذكر المركز الرسمي، أن “اليوم السبت، هناك فرصة لتشكل بعض السحب الركامية المحلية على الجبال الشرقية بعد الظهر، مصحوبة ببعض الأمطار، وبعد غد الاثنين، هناك فرصة لتساقط الأمطار الخفيفة”. وتهطل الأمطار ليلاً على الجزر وبعض المناطق الغربية”.

وأكد المركز في بيان صادر عنه بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، أن هناك فرصة لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الثلاثاء المقبل على بعض المناطق، وقد تكون غزيرة أحياناً في مناطق محدودة خاصة الشرقية. ويوم الأربعاء هناك احتمال لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الشرقية خلال النهار. “

وتأثرت البلاد بموجة من الرياح والفيضانات أدت إلى تعطيل حركة الطيران في وجهات مختلفة، ومع نهاية الثلاثاء، تساقط أكثر من 142 ملم من الأمطار على دبي على مدار 24 ساعة.

شهدت الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية حالة جوية غريبة لأول مرة في تاريخ الدولة، حيث غطت أمتار من المياه شوارع وطرقات الدولة، ترافقت مع رياح قوية قالت مصادر إنها المرة الأولى التي تشهدها منذ تأسيسها عام 1971.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين في المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات، قولهم إن الأمطار لم تكن ناجمة عن تلقيح السحب، بينما يقول خبراء المناخ إن ظاهرة الاحتباس الحراري هي السبب الرئيسي للظواهر الجوية المتطرفة.

ونقلت عن باحثين توقعوا أن يؤدي التغير المناخي إلى ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة وخطر الفيضانات في مناطق الخليج. كما نقلت عن خبير الأرصاد الجوية في معهد ييل للأرصاد الجوية، جيف ماسترز، قوله إن الفيضانات في دبي ناجمة عن نظام ضغط منخفض قوي بشكل غير معتاد، مما تسبب في العديد من العواصف الرعدية الممطرة.

 

ماهي الحالة الجوية للامارات بعد الفيضانات العاتية؟

ملاحظة: هذا الخبر ماهي الحالة الجوية للامارات بعد الفيضانات العاتية؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!