اخبار طب وصحة

هل تعاني من الاستيقاظ المفاجئ في الليل؟ تعرف على السر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تعاني من الاستيقاظ المفاجئ في الليل؟ تعرف على السر

 . والان الى التفاصيل.

Asmaa Morsi wrote:

الاستيقاظ في منتصف الليل أمر شائع يؤثر على الكثير من الأشخاص، ويسبب لهم الإزعاج والقلق. وتختلف أسباب هذه الصحوة المفاجئة من شخص لآخر.

وأوضح موقع “verywellhealth” أسباب الاستيقاظ في منتصف الليل، وبعض النصائح التي تساعد على تحسين نوعية النوم وتجنب حدوث ذلك.

الضوضاء

تعد الضوضاء أحد العوامل الخارجية الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى إيقاظك في منتصف الليل. على سبيل المثال، إذا كنت تعيش بالقرب من مسار القطار، فإن مرور القطار في نفس الوقت كل ليلة يسبب ردود أفعال تلقائية توقظك دون وعي منك، بالإضافة إلى بعض الأجهزة المنزلية، مثل السخانات ومكيفات الهواء. يصدر أصواتًا متقطعة تؤثر على نوعية نومك.

تصفح هاتفك قبل النوم

يؤدي تصفح الهاتف يوميا قبل النوم إلى فرط تحفيز الجهاز العصبي، مما يؤثر على نوعية النوم من خلال انبعاث الضوء الأزرق من الشاشات، كما يعيق إفراز هرمون الميلاتونين، هرمون النوم.

ضغط

يعد التوتر من أبرز العوامل المسببة للأرق، إذ يؤثر سلباً على نوعية النوم ويسبب الاستيقاظ المتكرر أثناء الليل، لأن ارتفاع مستويات التوتر يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، والذي بدوره يساهم في الأرق.

اضطرابات النوم

انقطاع التنفس أثناء النوم هو أحد اضطرابات النوم الأكثر شيوعًا. ويتسبب هذا الاضطراب في توقف تنفس الشخص أو توقفه بشكل متكرر أثناء الليل، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الدم، والاستيقاظ فجأة مع شعور مخيف بالاختناق.

مشاكل في الجهاز الهضمي

يعاني الكثير من الأشخاص من الاستيقاظ فجأة في منتصف الليل بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل ارتجاع المريء، وفتق الحجاب الحاجز، والتهاب المعدة. وتؤثر وضعية الجسم أثناء النوم على أعراض هذه الحالات، مما يسبب عدم الراحة ويعوق النوم السلس.

التغيرات الهرمونية

الأدوية

العديد من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية تؤثر سلباً على النوم، مما يجعلك تستيقظ ليلاً، وتشعر بالتعب والإرهاق أثناء النهار.

فوائد زيت جوز الهند السحرية.. إكسير الشباب

ماذا يحدث للخبز عند حفظه في الثلاجة لمدة طويلة؟ معرفة المدة الصحيحة للتخزين

سر تحول الأظافر إلى اللون الأصفر عند وضع المناكير عليها لفترة طويلة

إصابة نجم “أراب أيدول” بمرض خبيث.. ما أعراضه وأسبابه؟

أريد منديلا.. لماذا يغطي المسؤول يدي العروس والعريس في كتب الكتاب؟

 

هل تعاني من الاستيقاظ المفاجئ في الليل؟ تعرف على السر

ملاحظة: هذا الخبر هل تعاني من الاستيقاظ المفاجئ في الليل؟ تعرف على السر

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!