اخبار عربية وعالمية

ميلشيات المستوطنين تواصل عدوانها على الضفة الغربية ودعوات لتشكيل لجان حماية شعبية..(فيديوهات)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ميلشيات المستوطنين تواصل عدوانها على الضفة الغربية ودعوات لتشكيل لجان حماية شعبية..(فيديوهات)  . والان الى التفاصيل.

واصل المستوطنون الإ*سر*ائي*ليون، اليوم السبت، عدوانهم على قرى وبلدات الضفة الغربية، وسط دعوات مجتمعية لتشكيل لجان شعبية لحماية الأشخاص والممتلكات.

كاميرا العربي ترصد آثار الدمار الذي لحق بممتلكات الفلسطينيين في مناطق قرى جنوب نابلس وشمال شرق رام الله على يد المستوطنين الإ*سر*ائي*ليين
تقرير: فادي العسا
@fadialassa pic.twitter.com/zbDUm4QqXq

– التلفزيون العربي (@AlarabyTV) 13 أبريل 2024

بعد هجوم دام شهدته بلدة المغير شمال شرق محافظة رام الله، أمس الجمعة، وأدى إلى شهيدين وأكثر من 30 جريحاً، جدد المستوطنون اليوم هجماتهم على قرى وبلدات المحافظة (قرية أبو فلاح). (قرية عين سينيا، قرية بيتين، بلدة المغير)، ما أدى إلى إصابة 11 مواطنا، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة بعد أن أحرقوا عشرات المنازل والمركبات.

تغطية صحفية: مستوطنون يحرقون سيارة للدفاع المدني في قرية المغير محافظة رام الله pic.twitter.com/rbUDGbX94Q

— القسطل نيوز (@AlQastalps) 13 أبريل 2024

تغطية صحفية رسالة من أحد الفلسطينيين من قرية المغير بعد استهداف المستوطنين منازلهم شمال شرق رام الله. pic.twitter.com/IKO4i7H3Or

– شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) 13 أبريل 2024

فيما أفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بالأعيرة النارية، وفر على إثرها عدد كبير من المستوطنين.

تغطية صحفية: “صور من مواجهات مسلحة خلال رد الأهالي على اعتداءات المستوطنين في بلدة المغير بمحافظة رام الله” pic.twitter.com/QFZfxKUiEZ

— القسطل نيوز (@AlQastalps) 13 أبريل 2024

وفي السياق ذاته، وسع المستوطنون الإ*سر*ائي*ليون نطاق عدوانهم ليشمل قرى “دوما، وبيت فوريك، والساوية، وقصرة” في مدينة نابلس، بالتزامن مع إغلاق طرق رئيسية. ومحاصرة القرى بإغلاق مداخلها، فيما تعاملت طواقم الهلال الأحمر مع… (5) إصابات بالأعيرة النارية.

رسالة فلسطينية من قرية دوما شرق نابلس أثناء اعتداء المستوطنين..

صحيح أنها عفوية، لكنها عميقة بما فيه الكفاية. ماذا ينتظر أهلنا في الضفة الغربية؟! ليحرقوا في بيوتهم؟! والله، والله، والله، ما لم تحملوا أسلحتكم وتدافعوا عن أعراضكم، ستحرقون في بيوتكم.

100 ألف قطعة سلاح وزعها بن جفير على… pic.twitter.com/YMIVxaWJPq

– أدهم أبو سلمية 🇵🇸 أدهم أبو سلمية (@adham922) 13 أبريل 2024

مليشيات المستوطنين المسلحة تهاجم قرية الساوية جنوب نابلس وتندلع مواجهات مع المستوطنين وسط إطلاق نار كثيف.. pic.twitter.com/yLZf0wi4cJ

– جفرا الحب والثورة 🇵🇸 (@jafra_ps) 13 أبريل 2024

من جانبه، قال محافظ نابلس غسان دغلس لشبكة قدس: “نحاول منذ ساعات الوصول إلى قرية دوما جنوب شرق نابلس بسبب إغلاق الحواجز الإ*سر*ائي*لية، وقررنا استنفار عناصر أمنية في المنطقة”. القرى المجاورة للانضمام إلى لجان الحماية الشعبية ضد المستوطنين”.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، ظهر اليوم، عن العثور على مستوطن مقتولاً بعد فقدان آثاره قرب بلدة المغير، صباح أمس الجمعة. وجاء في بيان صادر عن الشرطة الإ*سر*ائي*لية والشاباك، أن “التحقيق في الحادثة لا يزال مستمرا”. وتواصل قوات الجيش ملاحقة المشتبه بهم في تنفيذ العملية”.

 

ميلشيات المستوطنين تواصل عدوانها على الضفة الغربية ودعوات لتشكيل لجان حماية شعبية..(فيديوهات)

ملاحظة: هذا الخبر ميلشيات المستوطنين تواصل عدوانها على الضفة الغربية ودعوات لتشكيل لجان حماية شعبية..(فيديوهات) نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!