أخبار العراق

نقل مدافع “صدام حسين” إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نقل مدافع “صدام حسين” إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-26 14:39:27 . والان الى التفاصيل.


26 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: ويستمر جمع الأسلحة التي كانت في السابق مملوكة لأصحابها من القطاع الخاص لصالح القوات المسلحة الأوكرانية.
وهكذا، في الآونة الأخيرة، شوهدت ثمانية مدافع ذاتية الحركة عيار 122 ملم “غفوزديكا” ومدفعية واحدة عيار 152 ملم 2S3 “أكاتسيا” منقولة على شباك الجر، في ألمانيا.
وبحسب قناة “تانكودروم” على “تلغرام”، فإن هذه المركبات القتالية ذات اللون الصحراوي المموهة كانت في خدمة الجيش العراقي في عهد صدام حسين، مما يعني أنها تمكنت من القتال أثناء الصراع مع إيران المجاورة.
ثم استولت قوات التحالف عليها وانتهى بها الأمر في شركة بريطانية، مما أتاح للجميع فرصة ركوب المركبات المدرعة، وكذلك استخدامها خلال الحفلات ذات الطابع العسكري.
ومن المثير للاهتمام أن المدافع ذاتية الحركة لم تخضع للتجريد من السلاح وهي مناسبة للاستخدام كمركبات قتالية، على الرغم من أنه لا يزال يتعين إجراء الإصلاحات، وفقا لصحيفة “روسكويه أوروجيه”.
في الآونة الأخيرة، تفقد تشكيلات نظام كييف كل يوم المدافع ذاتية الحركة الحديثة والمدافع السوفيتية القديمة التي تم إنتاجها في السبعينيات والثمانينيات، بما في ذلك “غفوزديكا” و”أكاتسيا”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

نقل مدافع “صدام حسين” إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا

ملاحظة: هذا الخبر نقل مدافع “صدام حسين” إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نقل مدافع “صدام حسين” إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نقل مدافع “صدام حسين” إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!