اخبار عربية وعالمية

خامنئي يتوعد إس*رائي*ل بـ”صفعة قوية”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خامنئي يتوعد إس*رائي*ل بـ”صفعة قوية”  . والان الى التفاصيل.

أصدر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الخميس، تهديدات مباشرة ضد إس*رائي*ل، مؤكدا أنها ستندم على ذلك، على خلفية الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

ووجه خامنئي، عبر تغريدات نشرها على حسابه على منصة إكس، رسائل تحذيرية باللغة العبرية مباشرة إلى إس*رائي*ل، مؤكدا أنها ستواجه عواقب وخيمة بسبب هذه العملية.

وقال: “إس*رائي*ل ستندم إن شاء الله على جريمتها بمهاجمة القنصلية الإيرانية في دمشق”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “إس*رائي*ل ستتلقى صفعة على هذا العمل العدائي”، في إشارة إلى أن إيران سترد بقوة على الضربة التي استهدفت قنصليتها في دمشق.

وعقب الهجوم، أعلن مسؤولون إيرانيون عزمهم الرد بقوة على ما وصفوه بـ”الج#ريم*ة” التي استهدفت ممثليهم في سوريا.

وأكدوا أنهم ملتزمون بحقهم في الرد على العدوان بالشكل المناسب وفي الوقت المناسب.

سيناريوهات الرد الإيراني

نقلت صحيفة “معاريف” الإ*سر*ائي*لية تقديرات لمسؤول عسكري إس*رائي*لي سابق بشأن ثلاثة سيناريوهات محتملة للانتقام الإيراني عقب الغارة على القنصلية الإيرانية في دمشق، مشددا على ضرورة الاستعداد الجاد لمواجهة أي تهديد.

وأشار اللواء المتقاعد نوعام تيفون، قائد شعبة الرقابة الداخلية الأسبق، إلى أن الدرس الأول الذي يجب تعلمه من الحادثة هو ضرورة الاستعداد الجدي لأي تهديد محتمل، وتقييم الرد الإيراني المحتمل.

وأوضح تيفون خلال لقاء إذاعي أن الاستعداد الجدي يقلل من فرص الإصابة الخطيرة، لافتا إلى أهمية مواجهة ثلاثة تهديدات: التهديدات الباليستية، والعمليات البرية، واستهداف البعثات الإ*سر*ائي*لية في الخارج.

 

خامنئي يتوعد إس*رائي*ل بـ”صفعة قوية”

ملاحظة: هذا الخبر خامنئي يتوعد إس*رائي*ل بـ”صفعة قوية” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!