اخبار طب وصحة

3 علامات تظهر على الطفل المريض تستوجب زيارة الطبيب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 3 علامات تظهر على الطفل المريض تستوجب زيارة الطبيب  . والان الى التفاصيل.

في حين أن معظم نزلات البرد أو الأنفلونزا أو غيرها من الأمراض الشائعة يمكن علاجها في المنزل، يجب على الآباء مراقبة هذه العلامات الثلاث التي قد تشير إلى أن طفلهم المريض قد يحتاج إلى رؤية أخصائي الرعاية الصحية.

يتضمن علاج نزلات البرد عند الأطفال تخفيف أعراضها، مثل تزويدهم بالسوائل، والحفاظ على رطوبة الهواء المحيط بهم، ومساعدتهم على إبقاء الممرات الأنفية مفتوحة، ولكن يجب عرض الأطفال على الطبيب للتأكد من عدم وجود عدوى. أو أمراض أخرى أكثر خطورة.

ترطيب الجسم

عندما يمرض الأطفال، فإنهم لن يشربوا ما يكفي من السوائل، ولكن إذا كان بإمكانهم شرب ما يكفي لتحفيز التبول كل ثماني ساعات على الأقل، فيجب عليهم الحصول على الماء كحد أدنى.

تقول الدكتورة أنجيلا ماتكي، طبيبة الأطفال في مركز Mayo Clinic للأطفال: “عادةً، إذا كان الأطفال يتبولون أقل من ثلاث مرات خلال 24 ساعة، فإن ذلك يثير المخاوف بشأن الجفاف”.

إذا كنت قلقًا بشأن إصابة طفلك بالجفاف، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لتطلب من فريق الرعاية الصحية الخاص بك معرفة كيفية نقل طفلك إلى المستشفى.

عمليه التنفس

ويرى الدكتور ماتكي أنه من الضروري التحقق من كيفية تنفس الطفل المريض، لافتاً إلى أنه إذا بدا أن الطفل يتنفس بشكل أسرع أو أكثر صعوبة أو يبدو أنه يعاني من نوع ما من القصور بأي شكل من الأشكال، فهذا بالفعل هو السبب. الوقت المناسب للاتصال بفريق الرعاية الصحية.

وأضافت: “إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في التنفس ولا يستطيع التحدث بجمل كاملة، فهذا أمر يتطلب إجراءً عاجلاً للغاية وقد يحتاج إلى المراجعة في غرفة الرعاية العاجلة أو غرفة الطوارئ”.

كيف يتصرف الأطفال المرضى؟

الطفل المصاب بالحمى قد يتصرف بشكل جيد، يركض ويأكل ويشرب ويتنفس بشكل جيد، ولكن قد يكون لديه حمى منخفضة الدرجة، لكنه لا ينتبه، وهذه علامة على ضرورة استشارة الطبيب.

وأوضح الدكتور ماتكي أنه إذا كان الطفل المريض يعاني من الجفاف، ويتنفس بشكل جيد، ويتصرف بشكل طبيعي، ولكن لا تزال لديك أسئلة، فلا تتردد في الاتصال أو إرسال رسالة إلى فريق الرعاية الخاص بك.

 

3 علامات تظهر على الطفل المريض تستوجب زيارة الطبيب

ملاحظة: هذا الخبر 3 علامات تظهر على الطفل المريض تستوجب زيارة الطبيب نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!