اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأربعاء 8 أيّار ٢٠٢٤، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، للتهنئة بعيد القيامة المجيدة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    رافق غبطتَه صاحب السيادة المطران حنّا علوان النائب البطريركي العام، والأستاذ وليد غيّاض مدير الإعلام والبروتوكول في البطريركية المارونية.

    حضر اللقاء صاحب السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    خلال اللقاء، جدّد صاحب الغبطة البطريرك بشارة الراعي التهاني إلى غبطة أبينا البطريرك بمناسبة عيد القيامة المجيدة، متمنّياً له دوام النجاح في خدمته ورعايته للكنيسة السريانية في خضمّ الظروف العصيبة الراهنة، وداعياً له بالصحّة والعافية. 

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك لغبطة البطريرك الراعي زيارته وتهنئته الأخوية، مع الأمل والرجاء أن تحمل قيامة الرب لغبطته التوفيق الدائم في كلّ ما يقوم به من أعمال وما يؤدّيه من دور في رعاية كنيسته الشقيقة في ظلّ ما يمرّ به لبنان من معاناة، سائلاً الله أن يديمه بالصحّة والعافية، وأن يعضده في خدمته.

    وتناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها، متوقّفين بشكل خاص عند الأزمات العديدة والمتشعّبة التي تثقل كاهل لبنان، وفي طليعتها إحجام مجلس النواب عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وتداعيات ذلك على كافّة القطاعات والأصعدة، مؤكّدين على وجوب انتخاب رئيس على الفور صوناً لما تبقّى من وجود للدولة في هذا البلد.

    كما بحث صاحبا الغبطة شؤوناً كنسية مشتركة، لا سيّما ما تقوم به الكنيسة في لبنان والشرق للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف الصعبة، وكذلك أعمال ونشاطات كلٌّ منهما خلال الفترة القادمة، فضلاً عن أمور متعلّقة بالكنيسة الجامعة، ومن أبرزها المشاركة في أعمال الدورة الثانية من الجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني في الفاتيكان في شهر تشرين الأول القادم.

 

غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!