مجلس أعيان بغديدا يعقد إجتماعاً لهيئته الإدارية ويناقش أوضاع شعبنا

عقد مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا، إجتماعاً لهيئته الإدارية، وفي مقره البديل في عنكاوا.
في بداية الإجتماع قدَّم نائب رئيس المجلس يوسف طانيوس القس اسحاق نبذة عن نشاطات المجلس خلال الفترة السابقة، والنشاطات التي ينوي المجلس القيام بها خلال الفترة القادمة.
ناقش المجتمعون أوضاع أبناء شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري بعد تحرير آخر ما تبقى من مناطقهم التاريخية من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” الإرهابي، والظروف الصعبة التي يعيشونها، والإقتراحات والحلول التي تمكِّنهم من تجاوز هذه الأزمة التي إستمرت لثلاثة سنوات.
وتوقَّف المجتمعون عند مؤتمر بروكسل المنعقد للفترة من 28 ولغاية 30 حزيران 2017، ونتائجه ومقرراته التي ستساهم في إنهاء أزمة شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري وحصوله على كامل حقوقه القومية والوطنية، وأهمية تطبيق هذه المقررات على أرض الواقع.
كما ناقش المجتمعون الزيارة التي قام بها الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي بالوكالة الدكتور مهدي العلاق إلى مركز قضاء الحمدانية “بغديدا” بصحبة محافظ نينوى نوفل العاكوب وعدد من المسؤولين الحكوميين في محافظة نينوى، وزيارتهم لعدد من الدوائر الحكومية لمناقشة الواقع الخدمي في القضاء من “المدارس والكهرباء والماء والبنى التحتية وملف المهجَّرين” وبحضور وفد من الهيئة الادارية لمجلسنا.
وناقش المجتمعون أهمية تواجد أعضاء المجلس في بغديدا بين أهلهم وذويهم العائدين حيث يقومون بإعادة وتأهيل بناية المجلس رغم تعرِّضها للحرق من قبل “الدواعش” الإرهابيين.
ترأس الإجتماع نائب رئيس المجلس السيد يوسف طانيوس القس اسحاق والسيد بهنام ججو القصاب سكرتير المجلس بحضور أعضاء الهيئة الإدارية.

 

شاهد أيضاً

الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في بغداد

الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في بغداد بغداد – اعلام المديرية تنفيذا للخطه السنوية للمديرية …

Pin It on Pinterest

شارك

من فضلك قم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك !