اخبار شعبنا المسيحي

مجلس أعيان بغديدا يعقد إجتماعاً لهيئته الإدارية ويناقش أوضاع شعبنا

عقد مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا، إجتماعاً لهيئته الإدارية، وفي مقره البديل في عنكاوا.
في بداية الإجتماع قدَّم نائب رئيس المجلس يوسف طانيوس القس اسحاق نبذة عن نشاطات المجلس خلال الفترة السابقة، والنشاطات التي ينوي المجلس القيام بها خلال الفترة القادمة.
ناقش المجتمعون أوضاع أبناء شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري بعد تحرير آخر ما تبقى من مناطقهم التاريخية من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” الإرهابي، والظروف الصعبة التي يعيشونها، والإقتراحات والحلول التي تمكِّنهم من تجاوز هذه الأزمة التي إستمرت لثلاثة سنوات.
وتوقَّف المجتمعون عند مؤتمر بروكسل المنعقد للفترة من 28 ولغاية 30 حزيران 2017، ونتائجه ومقرراته التي ستساهم في إنهاء أزمة شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري وحصوله على كامل حقوقه القومية والوطنية، وأهمية تطبيق هذه المقررات على أرض الواقع.
كما ناقش المجتمعون الزيارة التي قام بها الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي بالوكالة الدكتور مهدي العلاق إلى مركز قضاء الحمدانية “بغديدا” بصحبة محافظ نينوى نوفل العاكوب وعدد من المسؤولين الحكوميين في محافظة نينوى، وزيارتهم لعدد من الدوائر الحكومية لمناقشة الواقع الخدمي في القضاء من “المدارس والكهرباء والماء والبنى التحتية وملف المهجَّرين” وبحضور وفد من الهيئة الادارية لمجلسنا.
وناقش المجتمعون أهمية تواجد أعضاء المجلس في بغديدا بين أهلهم وذويهم العائدين حيث يقومون بإعادة وتأهيل بناية المجلس رغم تعرِّضها للحرق من قبل “الدواعش” الإرهابيين.
ترأس الإجتماع نائب رئيس المجلس السيد يوسف طانيوس القس اسحاق والسيد بهنام ججو القصاب سكرتير المجلس بحضور أعضاء الهيئة الإدارية.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.