اجتماعيات

متابعة وفود الجالية الكلدانية في امريكا وكندا والتي توجهت صوب مزار القديسة حنة في كويبك

الكاتب: admin
كتب الشماس جورج مرقس منصور
 
في الصباح الباكر من اليوم الرابع لرحلة ابناء جاليتنا الكلدانية في مشيكان وكندا توجهت القوافل من مدينة مونتريال يوم الخميس الموافق 25/7/2013 نحو مدينة كويبك وكان الجميع ينشدون احلى التراتيل وهم في الطريق. وقبل وصولهم الى مدينة كويبك حرصوا على زيارة مزارا مهما من مزارات العذراء مريم وهو كنيسة “أم الشفقة” وتسمى ايضا “كنيسة المسبحة الوردية” حيث تحدثنا كتب التاريخ عن هذا المزار والمعجزة التي حصلت فيه انه في فترة بناء هذه الكنيسة كان هناك جسرا يسقط بعد كل مرة يحاول البناؤون اعادة تصليحه. وكان هذا الجسر مهما حيث كان العمال يعبرون عليه لجلب الصخور والاحجار اللازمة للبناء وقد عملت العذراء جسرا من الجليد تحمله المسبحة الوردية ولا يسقط ولا تنقطع المسبحة رغم كل الاثقال وليعبر عليه العمال وليكملوا بناء هذه الكنيسة.
اقيم في هذه الكنيسة قداسا الهيا اقامه المونسنيور داود بفرو وحضر القداس جمع غفير من ابناء المجاميع الزائرة. وبعدها انطلقت الجموع لاداء تقليد من تقاليد العبادة في هذا المزار وهو التطواف سبعة مرات حول بحيرة صغيرة قريبة من الجسر المشار اليه وفي وسط البحيرة يعلو شامخا تمثال للعذراء مريم.
كان المونسنيور داود بفرو يتقدم الجموع المشاركة والتي كانت تصلي المسبحة الوردية خلال التطواف.
بعد انتهاء مراسيم هذه الزيارة عادت المجاميع لكي تواصل مسيرتها باتجاه مدينة كويبك والتي وصلتها في حوالي الساعة الخامسة مساء.

 
 
 
وفي الساعة السابعة مساء انطلقت القوافل باتجاه باسيليك القديسة حنة والذي يبعد ما يقارب مائة ميل حيث ان اليوم هو عشية عيد القديسة حنة وهناك مراسيم رائعة تقام ليلة العيد سنويا
وصلت الجموع الزائرة الى الباسيليك في الساعة التاسعة ليلا حيث كان قداسا الهيا مهيبا على وشك ان يبدأ في الباسيليك وكان المؤمنون قد قصدوها من كل انحاء الامريكيتين ووفود من اوروبا
لقد حاولنا ان نقدر الجموع المحتشدة في الباسيليك وفي الساحات المحيطة حيث قدرت بعشرات الالاف
بعد القداس بدأ الاحتفال بالزياح المهيب من داخل الكنيسة وخرج الجميع وهم يحملون الشموع في مسيرة روحانية على اصوات تراتيل خاصة بهذه المناسبة تسلق الحضور وهم يحملون الشموع الجبل القريب بطريق حلزوني يعطي منظرا رائعا وهم ينشدون للقديسة حنة والدة مريم العذراء وجدة الرب يسوع
في نهاية الزياح وبعد رجوع الجميع اعطيت بركة الختام ، بركة القربان المقدس.,
 
سنتابع غدا زيارات ابناء جاليتنا المتواجدين في كويبك

..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.