اخبار منوعة

أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-25 12:18:11 . والان الى التفاصيل.

الفنان أحمد عقل.. يوافق اليوم الأحد 25 فبراير ذكرى رحيل الفنان أحمد عقل الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 69 عاما، حيث لعب العديد من الأدوار المهمة وترك بصمته بذكائه المعتاد والابتسامة العريضة، والذي تميز بالأدوار المتنوعة التي قدمها طوال مسيرته. فنية تتميز بالدقة والمهارة والإتقان في العمل.

ومن خلال السطور التالية، يستعرض “الأسبوع” أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان أحمد عقل وأشهر أدواره، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها على مدار اليوم.

الفنان أحمد عقل

ولد الفنان أحمد عقل في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلة، واشتهر بشغفه وحبه للفن، حتى التحق بكلية الآداب، وعمل على تنمية تلك الموهبة داخل المسرح الجامعي وعمل مدرسا. لمدة 7 سنوات، أسس من خلالها المسرح المدرسي، حتى تخرج في الجامعة، ودرس فيها خلال تلك الفترة، بدأ الفنان يونس شلبي مشواره الفني في أواخر السبعينيات من خلال المسرح.

الفنان أحمد عقل

أشهر مسرحيات أحمد عقل

برع الفنان أحمد عقل في مجال المسرح، حيث قدم أكثر من 50 مسرحية، ومن أشهر المسرحيات التي لعب دور البطولة فيها: “الملك معروف، الباندا، كلبون، انتهت الزيارة، العلامة باشا، وال زوبعة.”

ومن المسرح انتقل إلى التلفزيون ثم السينما، حيث بدأ بالأدوار الداعمة التي أكد من خلالها تفوقه، حتى تمكن المخرج شريف عرفة من أن يشاركه الزعيم عادل إمام في فيلمه الأشهر الار*ها*ب والكباب. حيث لعب دور الأستاذ رشاد، موظف مجمع التحرير الكسول الذي يتخذ الصلاة ذريعة لأداء مهام عمله.

الفنان أحمد عقل

فيلم “رحلة الحب”

وجسد شخصية مدير المدرسة، وهي شخصية كوميدية لعبها الراحل أحمد عقل في فيلم “رحلة حب” مع النجوم محمد فؤاد، ومي عز الدين، وأحمد حلمي. وهو مدير مدرسة ذو مزاج قاس ومعاملة قاسية. ويعامل الطلاب بقسوة، فيغني له محمد فؤاد: “عم حمزة حلمك علينا”. .. نحن الطلاب، وغدا سيكون لنا…”، والفيلم من إنتاج عام 2001، وهو من تأليف محمد البيه وإخراج محمد النجار.

الفنان أحمد عقل في فيلم “رحلة الحب”

أشهر أعماله الدرامية

ولم يقتصر نجاح أحمد عقل على المستوى المسرحي أو السينمائي، بل امتد إلى الدراما وأعمال المسلسلات المميزة أبرزها حضرة الدمام أبي مع الفنان نور الشريف “يتربى في عزلة” مع الفنانة يحيى الفخراني، «أحلامك أوامر»، «أنا وهذه»، المصراوية، شخلول، «قصص زوج معاصر» مع الفنان أشرف عبد الباقي، «عايش في غيبوبة»، وغيرها.

وفاة أحمد عقل

توفي الفنان أحمد عقل في 25 فبراير 2008، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، تاركا ثروة فنية مليئة بالأعمال المميزة والمحفورة في ذاكرة الجمهور.

إقرأ أيضاً: من هي زوجة الفنان رامي وحيد؟ المخرج الذي أقنعه بالزواج في سن 48

والده ممثل مشهور.. من هو الفنان رامي وحيد العريس الأحدث في الوسط الفني؟

بعد وفاتها..أبرز أعمال الفنانة السورية ثناء الدبسي

 

أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

ملاحظة: هذا الخبر
أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!