أخبار العراق

اكتشاف أثر تاريخي في إقليم كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اكتشاف أثر تاريخي في إقليم كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت مديرية الآثار في إدارة كرميان يوم الأحد عن اكتشاف آثار تاريخية مهمة ونادرة في جبل خوشك ضمن حدود إدارة كرميان في إقليم كوردستان.

وبحسب بيان صادر عن مديرية آثار كرميان، ورد لوكالة شفق نيوز، فإن الموقع الأثري يسمى “خريطة جبل خوشك المحفورة”، لأنه يقع على جبل خوشك في مناطق ميدان وبامو.

وأوضح البيان، أن “هذا النصب يعد من أهم المعالم الأثرية النادرة في إقليم كوردستان، والتي لم يتم ذكرها في أي مصادر قديمة أو جديدة”.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن القطعة الأثرية التي تم العثور عليها عبارة عن نقش على جبل خوشاك، يصور محاربًا يوثق انتصاره على أعدائه.

 

اكتشاف أثر تاريخي في إقليم كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر اكتشاف أثر تاريخي في إقليم كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : اكتشاف أثر تاريخي في إقليم كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اكتشاف أثر تاريخي في إقليم كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#اكتشاف #أثر #تاريخي #في #إقليم #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!