اخبار شعبنا المسيحي

غبطة الكاردينال ساكو يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى والسفيرة رومانوسكي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة الكاردينال ساكو يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى والسفيرة رومانوسكي  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

استقبل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو عصر الاحد 30 نيسان 2023 في الصرح البطريركي ببغداد، السيدة باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، والسيدة إلينا رومانوسكي السفيرة الامريكية ببغداد والوفد المرافق.

في البداية رحب غبطته بالزوار، ثم تمركز الحديث حول الوضع العام في البلاد والانقسامات والتجاذبات حتى بين المكوَّن الواحد. واشار الطرفان الى الضرورة الملحة لإجراء حوار حضاري بَنّاء، يشارك فيه الجميع بمسؤولية وثقة لتقوية مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد والتطرف والعن*ف وبناء المستقبل. فالعراق دولة أساسية في المنطقة، ولا بُدَّ ان يكون ذا سيادة، وموحداً وآمناً يتمتع فيه جميع العراقيين بالمواطنة الكاملة واحترام حقوقهم وكرامتهم. كما شدد غبطته على اهمية المصالحة بين الاطراف المتنازعة في اقليم كردستان لان الصراعات وبال على الجميع.

 

كما تم التطرق الى:

معاناة العراقيين المسيحيين بسبب التطرف والار*ها*ب (د*اع*ش الذي هجَّرهم عام 2014).
احتكار تمثيلهم السياسي، وتهميش دورهم الذي كان رياديّا مدى التاريخ،
المشاكل المعقدة في بلدات سهل نينوى والصراع للاستيلاء عليها، مما يُفقد المسيحيين الثقة بالمستقبل ويجعلهم يهاجرون.
كان المسيحيون مليوناً ونصف، وما تبقى اليوم هو أقل من نصف مليون!

 

حضر اللقاء سيادة المطران المعاون باسيليوس يلدو والدكتورة إخلاص مقدسي أمينة سرالبطريركية.

 

غبطة الكاردينال ساكو يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى والسفيرة رومانوسكي

ملاحظة: هذا الخبر غبطة الكاردينال ساكو يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى والسفيرة رومانوسكي نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة الكاردينال ساكو يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى والسفيرة رومانوسكي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة الكاردينال ساكو يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى والسفيرة رومانوسكي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!