اخبار منوعة

انفرد بصدارة الدوري الإنكليزي.. أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية نظيفة تريند – Trends

انفرد بصدارة الدوري الإنكليزي.. أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية نظيفة :

تغلب أرسنال، الذي يسعى جاهدا للبقاء في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، على منافسه اللندني تشيلسي 5-0 مساء الثلاثاء، ليبتعد بفارق 3 نقاط عن صدارة الترتيب.

ورد أرسنال بقوة على أي شكوك متبقية بشأن قدرته على البقاء في المنافسة، حيث منحه لياندرو تروسارد تقدما مبكرا قبل أن يسجل بن وايت وكاي هافرتز هدفين لكل منهما في فترة مبهرة من اللعب في وقت مبكر من الشوط الثاني، ليكتسحا مفاجأة مذهلة. تشيلسي.

ويتصدر أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 3 نقاط

وشكل ذلك رسالة قوية من أرسنال، الذي تعافى بشكل رائع من الهزيمة على أرضه أمام أستون فيلا والخروج من دوري أبطال أوروبا، مما زاد الضغط على ليفربول ومانشستر سيتي قبل أربع مباريات متبقية.

ويملك أرسنال 77 نقطة من 34 مباراة، بينما يملك ليفربول، الذي سيواجه إيفرتون اليوم الأربعاء، 74 نقطة من 33 مباراة، بينما يملك مانشستر سيتي حامل اللقب 73 نقطة، لكن لديه مباراتين مؤجلتين، بدءاً بمواجهة برايتون آند هوف ألبيون الخميس المقبل.

وهذه هي المرة السادسة التي يسجل فيها أرسنال 5 أهداف أو أكثر في مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم. وفي مثل هذا السباق المتقارب أصبح لدى آرسنال فارق أهداف كبير، وهو ما قد يكون عاملاً مهماً في حسم اللقب لصالحه.

بدوره، قال ميكيل أرتيتا الذي سيواجه فريقه منافسه توتنهام هوتسبير الأحد المقبل: «أنا سعيد للغاية بالفوز، وبعدد الفرص والأهداف التي سجلناها».

وأضاف: “والحفاظ على شباكنا نظيفة أيضًا، فهذا يظهر الثبات. سنستمتع به، ونسترخي ونستعد للمباراة القادمة”.

بالنسبة لتشيلسي، صاحب المركز التاسع، كانت هذه ليلة للنسيان بعد أن تعرض الفريق لأكبر هزيمة على الإطلاق أمام أرسنال وضربة قوية في محاولته الزحف إلى مركز مؤهل للعب في أوروبا، بعد أيام فقط من هزيمته بفارق ضئيل في البطولة. نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي أمام مانشستر سيتي.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي، الذي منح الظهير الأيمن الشاب ألفي جيلكريست أول مباراة له أساسيا في الدوري الإنجليزي الممتاز: «أظهر الفريق افتقاره إلى القدرة على المقاومة، وهذه هي المشكلة. آرسنال فريق جيد جدًا. لكنني أعتقد أننا سمحنا لهم باللعب بأسلوبهم.”

ارسنال النابض بالحياة

وكان أرسنال مفعماً بالحيوية في الشوط الأول، حيث سدد 13 هدفاً في مرمى تشيلسي، وكان بإمكانه التقدم بأكثر من هدف في الشوط الثاني لولا تألق حارس تشيلسي الصربي، دجوردجي بيتروفيتش.

واحتاج أصحاب الأرض، تحت ضغط الجماهير في ملعب الإمارات، إلى 4 دقائق لتهدئة مخاوفهم عندما انطلق ديكلان رايس إلى قلب منطقة الجزاء وأرسل تمريرة متقنة لتروسارد لتسكن الشباك.

كان من الممكن أن يشعر بتروفيتش بخيبة أمل بسبب الهدف الذي استقبله من زاوية ضيقة، لكنه عوضه بسلسلة من التصديات السريعة ليحرم بوكايو ساكا وتروسارد ثم كان رد فعله جيدًا بشكل لا يصدق لإبعاد الكرة المنحرفة بعيدًا عن مسافة قريبة.

ورغم الحصار، حظي تشيلسي، بدون هدافه كول بالمر برصيد 20 هدفا، بلحظات من التألق مع فشل أكسل ديساسي بطريقة أو بأخرى في الإمساك بالكرة أمام المرمى من ركلة ركنية.

ارتطمت تسديدة نيكولاس جاكسون بالقائم، ثم فشلت لسبب غير مفهوم في إصابة المرمى بعد عرضية رائعة من كونور غالاغر. لكن أرسنال زاد من ضغطه في الشوط الثاني، ولم يتمكن تشيلسي من التأقلم.

وجعل وايت النتيجة 2-0 في الدقيقة 52، بعدما اصطدمت تسديدة رايس به، ثم تلقى هافرتز تمريرة رائعة من القائد مارتن أوديجارد ليسدد في الشباك.

وجعل هافرتز مهاجم تشيلسي السابق النتيجة 4-0 بتسديدة منخفضة ثم سدد وايت تسديدة مباشرة من زاوية.

وقال مازحا: “الهدف الثاني جاء من لمسة سيئة قبل أن تدخل الشباك”.

كان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ بكثير بالنسبة لتشيلسي مع التألق اللافت للاعبي أرسنال، لكن جماهير الفريق المضيف غادرت المدرجات في حالة من الفرح، بعد أن بدا أن اللقب الأول منذ 20 عاما أصبح في متناول أيديهم.

ملاحظة: هذا الخبر انفرد بصدارة الدوري الإنكليزي.. أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية نظيفة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!