أخبار العراق

الكتلة التركمانية النيابية تتهم PKK باغتيال زعيم قبيلة البيات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكتلة التركمانية النيابية تتهم PKK باغتيال زعيم قبيلة البيات والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-31 19:45:59 . والان الى التفاصيل.


31 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: اتهمت الكتلة البرلمانية النيابية، حزب العمال الكردستاني “PKK” باغتيال زعيم قبيلة البيات حسين علوش في قضاء كفري.
رئيس الكتلة التركمانية النيابية أرشد الصالحي، ان الهجوم الار*ها*بي الذي استهدف مضيف عشيرة البيات في قضاء كفري من قبل حزب العمال الكردستاني وذلك باستخدام طائرة مسيرة، والذي أسفر عن استشهاد رئيس العشيرة، الشيخ حسين علوش، الذي كان من بين الوجوه البارزة والشخصيات الاجتماعية المؤثرة في المدينة، لن يمر مرور الكرام.
وأضاف البيان: واذ نحمل القائد العام للقوات المسلحة والاطراف السياسية كافة في محافظات الاقليم مسؤولية الحفاظ على حياة وامن المواطنين التركمان في قضاء كفري، فاننا نؤكد للرأي العام العراقي وللمجتمع الدولي أجمع ان عصابات بي كا كا، اصبحت تسفك دماء العراقيين التركمان المدنيين العُزل بالعلن عبر ارتكاب جرائم تعد بانها ضد الانسانية وبشكل منهجي ومخطط، ومن دون اي رد حكومي ودولي واقليمي.
وعد رئيس الكتلة التركمانية النيابية، وجود حزب العمال اصبحت تشكل خطراً وتحدياً كبيراً على الخارطة السياسية والبنية الاجتماعية في العراق والمنطقة برمتها.
ونوّه البيان الى ان الكتلة التركمانية في مجلس النواب العراقي تدعو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني الى ضرورة التعاون الجدي في طرد المسلحين الخارجين عن القانون، والذين لا يخدمون القضية القومية الكردية، وتنصح قيادة الاتحاد أن لا تجعل محافظة السليمانية اهدافاً لهذه الجماعات المسلحة.
وطالب رئيس الكتلة التركمانية النيابية، الحكومة الاتحادية المتمثلة برئيس الوزراء محمد شياع السوداني وحكومة اقليم كردستان في اربيل، وجهاز مكافحة الار*ها*ب في السليمانية، والشركاء السياسيين والسفراء والبعثات الدبلوماسية، بـ التدخل العاجل والسريع لتأمين ارواح المدنيين التركمان العُزل في قضاء كفري والذي اصبح موقعاً حيوياً تعشعش فيه جماعات بي كاكا لخلق العن*ف والفوضى، واستهداف الامن العام في العراق وفي منطقة گارميان تحديداً من خلال هذه العمليات الاجرامية المدانة.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

الكتلة التركمانية النيابية تتهم PKK باغتيال زعيم قبيلة البيات

ملاحظة: هذا الخبر الكتلة التركمانية النيابية تتهم PKK باغتيال زعيم قبيلة البيات نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الكتلة التركمانية النيابية تتهم PKK باغتيال زعيم قبيلة البيات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الكتلة التركمانية النيابية تتهم PKK باغتيال زعيم قبيلة البيات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!