اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأفريقي يدعو السنغال لإجراء انتخابات حرة وشفافة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاتحاد الأفريقي يدعو السنغال لإجراء انتخابات حرة وشفافة  . والان الى التفاصيل.

نواكشوط – (د ب أ)

ودعا الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بصفته الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، جميع الأحزاب وجميع المرشحين والمجتمع المدني في السنغال إلى العمل “على تعزيز الديناميكية البناءة لإجراء انتخابات حرة وشفافة وهادئة”.

ورحب ولد الغزواني، في تغريدة نشرها اليوم السبت، على حسابه بمنصة “إكس”، بـ”النهاية السعيدة للأزمة السياسية في السنغال بعد أن حدد رئيس الجمهورية ماكي سال موعد الانتخابات الرئاسية في مارس المقبل”. 24″، واعتبر أن هذه الخطوات تشهد على جذور الديمقراطية في السنغال. وصلابة مؤسساتها”.

خرجت السنغال من أزمة سياسية مستعصية استمرت 3 سنوات، اندلعت مع سعي الرئيس للترشح لولاية رئاسية ثالثة، وسجن المعارض عثمان سونكو، وحرمانه من الترشح للانتخابات الرئاسية، وأخيرا تأجيل الانتخابات الرئاسية. إجراء الانتخابات الرئاسية اعتباراً من موعدها الأصلي في 25 فبراير الماضي.

 

الاتحاد الأفريقي يدعو السنغال لإجراء انتخابات حرة وشفافة

ملاحظة: هذا الخبر الاتحاد الأفريقي يدعو السنغال لإجراء انتخابات حرة وشفافة نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الاتحاد الأفريقي يدعو السنغال لإجراء انتخابات حرة وشفافة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاتحاد الأفريقي يدعو السنغال لإجراء انتخابات حرة وشفافة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!