اخبار طب وصحة

لو عندك مقدمات السكرى.. 5 أعراض لو ظهرت عليك يجب الانتباه لها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو عندك مقدمات السكرى.. 5 أعراض لو ظهرت عليك يجب الانتباه لها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-26 12:17:07 . والان الى التفاصيل.

مقدمات السكري هي حالة تكون فيها مستويات السكر في الدم أعلى من المعدل الطبيعي، ولكنها ليست مرتفعة بعد بما يكفي لتشخيصها على أنها مرض السكري من النوع الثاني. ولكن إذا ترك دون علاج، فإنه يمكن أن يتطور إلى مرض السكري الكامل، والذي يأتي مع مجموعة من المضاعفات. وفي هذا التقرير نتعرف على 5 علامات للإصابة بالسكري لا يجب أن تتجاهلها، بحسب موقع تايمز ناو.

من أكثر أعراض مرض السكري شيوعًا هو زيادة التبول، خاصة أثناء الليل. يحدث هذا لأن الكليتين تعملان بجهد أكبر لتصفية وامتصاص السكر الزائد في الدم. ونتيجة لذلك، قد تجد نفسك تقوم بزيارات أكثر إلى الحمام، مما يعطل نومك وروتينك اليومي.

على الرغم من أن التبول الليلي العرضي أمر طبيعي، إلا أنه إذا لاحظت زيادة كبيرة في تكرار التبول، فقد يكون ذلك علامة تحذيرية على الإصابة بمقدمات السكري.

إلى جانب التبول المتكرر، يمكن أن يسبب مرض السكري أيضًا العطش المفرط، المعروف باسم العطاش.

عندما ترتفع مستويات السكر في الدم، يحاول الجسم طرد السكر الزائد عن طريق البول، مما يؤدي إلى الجفاف. ونتيجة لذلك، قد تشعر بالعطش الشديد وتجد نفسك تلجأ إلى تناول الماء أو المشروبات الأخرى بشكل متكرر.

في حين أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر ضروري للصحة العامة، فإن العطش المستمر على الرغم من تناول كمية كافية من السوائل يمكن أن يشير إلى مشكلة كامنة مثل مرض السكري.

يعد الشعور بالتعب أو الإرهاق شكوى شائعة في عالم اليوم المزدحم، ولكن التعب المستمر الذي لا يتحسن مع الراحة قد يكون علامة على الإصابة بمقدمات السكري.

عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة، قد لا تتمكن خلايا الجسم من استخدام الجلوكوز بشكل فعال للحصول على الطاقة، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤثر التقلبات في نسبة السكر في الدم على مستويات الطاقة على مدار اليوم، مما يتسبب في ارتفاعات وانهيارات تجعلك تشعر بالاستنزاف.

التغيرات في الرؤية، مثل عدم وضوح الرؤية، يمكن أن تكون علامة إنذار مبكر لمرض السكري. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى انتفاخ عدسة العين، مما يؤثر على قدرتها على التركيز بشكل صحيح. ونتيجة لذلك، قد تجد صعوبة في رؤية الأشياء بوضوح. ، وخاصة على المسافات القريبة. في حين أن عدم وضوح الرؤية يمكن أن يكون له أسباب أخرى، مثل الأخطاء الانكسارية أو أمراض العين، فمن الضروري أن يتم تقييمها من قبل أخصائي رعاية العيون، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى لمرض السكري.

علامة حمراء أخرى لمرض السكري هي بطء التئام الجروح. يمكن أن تؤدي زيادة مستويات السكر في الدم إلى إضعاف قدرة الجسم على إصلاح الأنسجة التالفة ومكافحة الالتهابات، مما يؤخر شفاء الجروح والكدمات والقروح. حتى الإصابات الطفيفة التي عادة ما تشفى بسرعة قد تستغرق وقتًا أطول. للشفاء لدى الأشخاص المصابين بمقدمات السكري، إذا لاحظت أن جروحك تستغرق وقتًا أطول من المعتاد للشفاء أو أنها عرضة للعدوى، فمن المهم استشارة طبيبك لتقييم عوامل الخطر لديك للإصابة بمقدمات السكري.

ملاحظة: هذا الخبر
لو عندك مقدمات السكرى.. 5 أعراض لو ظهرت عليك يجب الانتباه لها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو عندك مقدمات السكرى.. 5 أعراض لو ظهرت عليك يجب الانتباه لها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو عندك مقدمات السكرى.. 5 أعراض لو ظهرت عليك يجب الانتباه لها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!