اجتماعيات

لنعمل من أجل ترسيخ قواعد للتربية الوطنية بعيداً عن التعصب الطائفي والعنصري

الكاتب: admin
التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا

لنعمل من أجل ترسيخ قواعد للتربية الوطنية بعيداً عن التعصب الطائفي والعنصري

بمناسبة يوم الطفل العالمي تستذكراللجنة التنسيقية للتيارالديمقراطي العراقي في أستراليا الحالة المأساوية التي عاشها ويعيشها أطفال العراق نتيجة للحروب الدموية التي ُزج بها العراق ونتائجها الأليمة التي حلت على شعب العراق وأطفاله خاصة فيما يتعلق بالحصار الإقتصادي وأنعدام العناية الصحية الشاملة والأدوية.

إننا في الوقت الذي نطالب فيه المسؤولين في العراق للإحتفال بيوم الطفل العراقي سنويا في الأول من حزيران والعناية بطفولة العراق بتوفير المدارس النموذجية ورياض الأطفال وتوفير كافة مستلزمات التعليم والتدريب والتسلية وغيرها من عوامل التعليم الحديث فإننا نطالب السلطة التشريعية بإصدار القوانين الخاصة بحماية الطفولة ومنع استيراد لعب الاطفال التي تنمي عندهم العنف، وكذلك نطالب بتوفير عناية خاصة للأطفال العراقيين من ذوي الإحتياجات الخاصة والمعوقيننتيجة الحروب الكيمياوية والجرثومية التي طالت العراق. كما أن توفيرالعناية الصحية عن طريق توفير الأغذية المدرسية والأدوية وتلقيحهم دورياً والعناية الصحية للأسنان تعتبر من مظاهر الدول المتقدمة. كما نؤكد على أهمية توفير أجواء السلام والأمان والبناء بعيداً عن العنف و إنهاء حالة التوتر والأحتراب بين الكتل السياسية المتنفذه وغيرها من المؤثرات السلبيةالذي سوف ينعكس أيجابياً على الحالة النفسية للأطفال.

ولايفوتنا أن نذكر أن التربية الوطنية وترسيخ مبادئ السلام والتفاعل الإنساني بين طوائف المجتمع وبقية الشعوب سيكون لها دور إيجابي في بناء مجتمع تسوده العدالة والإحترام بعيداً عن مظاهر التعصب بكل أشكاله.

كل عام وأطفال العراق بخير
..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.