مقالات سياسية

لماذا لا يعلن موت الرئيس جلال الطالباني

الكاتب: موفق هرمز يوحنا
لماذا لا يعلن موت الرئيس جلال الطالباني
موفق هرمز يوحنا
[email protected]
أغلبنا تابع مسرحية الفنان المتألق عادل أمام والتي كانت بعنوان الزعيم ،، لمن فاتته فرصة مشاهدة هذه المسرحية الساخرة والهادفة أقول بأن أحداثها تدور حول حاكم دكتاتور يقود شعب جبان وبسبب تصرفاته الصبيانية ينال منه الموت بغتةً ، ولكن حاشيته والمقربين منه يقرروا ان يتم الكتمان عن سر موت الزعيم والبحث عن بديل آخر يقود البلاد بحيث يكون شبيها للزعيم الراحل ويتم السيطرة عليه وتمشيته من قبل الحاشية ،، لقد سقت هذه المقدمة وهذه القصة المعبرة والتي تشبه ما يحدث في العراق اليوم والذي يعيش شعبه بدون رئيس بعد ان تعرض الرئيس جلال الطالباني في كانون الاول من العام الماضي 2012 الى وعكة صحية نقل على اثرها الى احدى المستشفيات العراقية لتلقي العلاج قبل ان يتم نقله الى مشافي المانيا لمتابعة حالته هناك من قبل فريق طبي الماني سبق ان اشرف على علاجه في منتصف العام الماضي . ويعاني طالباني من أزمات صحية متلاحقة وكان قد نقل في العام 2007 الى مستشفى الحسين الطبية في الاردن وبقي فيه لأسابيع ثم تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى مايوكلينك في الولايات المتحدة الأمريكية . كما اجريت لطالباني عملية جراحية في احد صمامات القلب بمستشفى مايو كلينيك في ولاية مينيسوتا الاميركية وذلك بعد ايام من الاعلان عن اجرائه جراحة في الركبة في اب من العام 2008.  كما سبق لطالباني ان سافر في ايار 2011 لعلاج مرض سوفان مفصل الركبة الذي يعيق قدرته على المشي، و سفره الى الولايات المتحدة الامريكية قبيل انعقاد القمة العربية في بغداد ذارا الماضي حيث خضع للعلاج بمستشفى مايو كلينيك . وأقول هل يا ترى ان العراق الحالي يمكنه ان يسير أموره بدون رئيس خاصة بعد تزايد الأعمال الإرهابية أم ان الموقف الحالي بحاجة إلى رئيس متمكن وقيادي وشجاع للوقوف بوجه ما يحاك ضد العراق ، وفي حالة عدم اختيار رئيس للعراق بدلا عن الرئيس المتوفي أو الذي هو في عداد الموتى ( فهو ميت سريرياً ) فهو إذن من مصلحة من يقوم بالتخريب والشغب وسرقة المال العراقي .. أيتها القيادة العراقية اللاحكيمة والاموفقة والفاشلة أعلنوا موت الرئيس واختاروا للعراق رئيساً جديدا يمكنه ان يدير دفة الأمور وكفاكم سلبا ونهبا من أموال الشعب العراقي المغلوب على أمره ، وأوقفوا مسرحية الزعيم التي انتم أبطالها وبكل فخر …..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.