لماذا تفقد النساء وزنهن بصعوبة أكبر من الرجال؟

إنقاص الوزن من بين الأشياء التي تختلف من شخص لآخر وتتأثر بعوامل مثل عادات نمط الحياة والعمر والنظام الغذائي وممارسة الرياضة وكذلك يختلف الرجال عن النساء في معدل إنقاص الوزن أو زيادته، ويميل الرجال إلى وجود وزن زائد حول البطن، في حين أن مصدر القلق الرئيسي من السمنة عند النساء هو الفخذين، تكتسب النساء بعد سن اليأس الوزن مرة أخرى حول البطن بسبب التغيرات الهرمونية، وفى هذا التقرير نتعرف على الاختلافات في اكتساب الوزن وإنقاصه بين النساء والرجال.

إنقاص الوزن وكتلة العضلات
 

وفقا ً لموقع “تايمز أوف إنديا” إذا قارنا العامل الجسدي، فإن الرجال لديهم كتلة عضلية أكبر وكتلة دهنية أقل مقارنة بالنساء بسبب ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون.

 تحرق العضلات سعرات حرارية أكثر من الدهون أثناء الراحة وتتطلب المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على وزن صحي لذلك ، يحتاج الرجال إلى تناول سعرات حرارية أكثر من النساء عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات وهو أيضًا سبب لحاجة النساء إلى إضافة تدريب القوة في روتين الرياضة لاكتساب كتلة العضلات.

 

العلاقة بالطعام
 

لكل من الرجال والنساء علاقة متفاوتة مع الطعام تختلف تفضيلاتهم الغذائية عن بعضها البعض.

 تشير الدراسات إلى أن النساء أكثر انجذابًا نحو النظام الغذائي النباتي، بينما يختار الرجال منتجات اللحوم إلى جانب ذلك ، فإن النساء أكثر عرضة للانغماس في الأطعمة غير الصحية مقارنة بالرجال بسبب الاختلافات الهرمونية.

العوامل النفسية
 

من الشائع أن تتحدث النساء بصراحة عن النظام الغذائي وفقدان الوزن، تناقش النساء ويطرحن أسئلة حول النظام الغذائي وفقدان الوزن هذا هو أحد أسباب امتلاكهم المزيد من المعرفة في هذا المجال.

عندما يتعلق الأمر بالرجال ، فإنهم يميلون إلى اتخاذ طرق مثل تخطي الوجبة طوال اليوم ، مما يؤدي إلى نتائج عكسية.

 

التعامل مع الإجهاد
 

يلعب التوتر دورًا مهمًا في رحلة فقدان الوزن بأكملها. كيف تتعامل مع مستوى التوتر بشكل جيد يحدد مدى سرعة فقدان الوزن كلا الجنسين يتأثران بالتوتر ، ولكن بالنسبة للنساء فإن التعامل مع التوتر أصعب بقليل من الرجال وهذا يؤثر على رحلة إنقاص الوزن  لفقدان الوزن بسرعة ، يحتاج الإنسان إلى تعلم الطريقة الصحيحة للتعامل مع الإجهاد.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.