اخبار طب وصحة

تحويل مسار المعدة.. إليك ما يمكن توقعه بعد الجراحة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تحويل مسار المعدة.. إليك ما يمكن توقعه بعد الجراحة  . والان الى التفاصيل.

تعد عملية تحويل مسار المعدة، والمعروفة أيضًا باسم تحويل مسار المعدة، نوعًا من جراحة إنقاص الوزن التي تتضمن إنشاء كيس صغير من المعدة وربط الحقيبة التي تم إنشاؤها حديثًا مباشرةً بالأمعاء الدقيقة.

بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة، سينتقل الطعام المتناول إلى الحقيبة الصغيرة من المعدة ومباشرة إلى الأمعاء الدقيقة، وبالتالي يتجاوز معظم المعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقيقة.

يتم إجراء الجراحة عندما لا يساعدك النظام الغذائي وممارسة الرياضة على إنقاص الوزن، أو عندما تكون لديك مشكلة صحية خطيرة ناتجة عن وزنك الزائد.

سبب إجراء عملية تحويل مسار المعدة

ارتجاع مَعدي مريئي. مرض قلبي. ارتفاع ضغط الدم. عالي الدهون. توقف التنفس أثناء النوم. داء السكري من النوع 2. هجوم الدماغ. سرطان. العقم.

لمن يتم إجراؤه؟

بشكل عام، قد تكون عملية تحويل مسار المعدة وغيرها من العمليات الجراحية لإنقاص الوزن خيارًا إذا:

إذا كان مؤشر كتلة جسمك 40 أو أكثر (السمنة المرضية).

إذا كان مؤشر كتلة جسمك يتراوح بين 35 إلى 39.9 (السمنة)، ولديك أيضًا مشكلة صحية خطيرة تتعلق بالوزن؛ مثل مرض السكري من النوع 2، أو ارتفاع ضغط الدم، أو انقطاع التنفس الشديد أثناء النوم. في بعض الحالات، قد تكون مؤهلاً لإجراء أنواع معينة من جراحة إنقاص الوزن إذا كان مؤشر كتلة جسمك يتراوح بين 30 و34 وتعاني من مشاكل صحية خطيرة مرتبطة بالوزن.

لكن جراحة تحويل مسار المعدة ليست مناسبة لكل من يعاني من السمنة المفرطة. قد تحتاج إلى تلبية بعض الإرشادات الطبية حتى تكون مؤهلاً لإجراء جراحة فقدان الوزن. غالبًا ما ستخضع لعملية فحص شاملة لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً أم لا.

يجب أن تكون على استعداد لإجراء تغييرات دائمة لقيادة نمط حياة أكثر صحة. قد يُطلب منك المشاركة في خطط متابعة طويلة المدى تتضمن مراقبة نظامك الغذائي وأسلوب حياتك وسلوكك وحالتك الطبية.

المخاطر

نزيف شديد. عدوى. ردود الفعل السلبية للتخدير. تجلط الدم. مشاكل في الرئة أو التنفس. حدوث تسربات في الجهاز الهضمي. انسداد الأمعاء. حصوات المرارة. فتق.

بعد الجراحه

مباشرة بعد إجراء عملية جراحية لتغيير شرايين المعدة، يمكنك شرب السوائل ولكن تجنب الأطعمة الصلبة حتى تتعافى المعدة والأمعاء. ستتبع بعد ذلك نظامًا غذائيًا خاصًا يتغير ببطء من السوائل إلى الأطعمة المهروسة. بعد ذلك، يمكنك تناول الأطعمة اللينة، ثم التحول إلى الأطعمة الأكثر صلابة عندما يتمكن جسمك من تحملها.

نتائج

يمكن أن تؤدي عملية تحويل مسار المعدة إلى فقدان الوزن على المدى الطويل. يعتمد مقدار الوزن الذي ستفقده على نوع جراحة فقدان الوزن والتغييرات التي تجريها في عادات نمط حياتك. من الممكن أن تفقد حوالي 70% أو أكثر من وزنك الزائد خلال عامين.

بالإضافة إلى فقدان الوزن، قد تؤدي عملية تحويل مسار المعدة إلى تحسين أو علاج الحالات المرتبطة غالبًا بزيادة الوزن، بما في ذلك:

ارتجاع مَعدي مريئي. مرض قلبي. ارتفاع ضغط الدم. عالي الدهون. توقف التنفس أثناء النوم. داء السكري من النوع 2. هجوم الدماغ. العقم.

 

تحويل مسار المعدة.. إليك ما يمكن توقعه بعد الجراحة

ملاحظة: هذا الخبر تحويل مسار المعدة.. إليك ما يمكن توقعه بعد الجراحة نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!