اخبار طب وصحة

علماء روس يطورون مرهماً لترميم العظام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : علماء روس يطورون مرهماً لترميم العظام

 . والان الى التفاصيل.

– إضرب

نجح مجموعة من المتخصصين في جامعة فولجوجراد الطبية الحكومية الروسية في تطوير أول بيوجيل في العالم، والذي يسمح بالترميم الكامل لأنسجة العظام وعلاج إصابات العظام الكبيرة الناجمة عن الرصاص والشظايا.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن ديمتري كومبانتسيف، رئيس قسم التكنولوجيا الصيدلانية في فرع بياتيغورسك لجامعة فولغوغراد، قوله إن البيوجيل عبارة عن خليط معقد لترميم العظام وتغذيتها، معزز بمنشطات التجديد، وهذا النهج يسمح الجسم لإطلاق آلية إصلاح الأنسجة العظمية الخاصة به.

وأضاف أن نسبة مطابقة الأنسجة العظمية المستردة هي 100%، لأنها “يتم تصنيعها” بواسطة الخلايا العظمية في الجسم (نمو من الأنسجة العظمية نفسها)، وحتى الآن لا توجد مواد مسجلة رسمياً في سوق المنتجات الطبية. التي تكون متشابهة من حيث تكوين المنتج.

وأوضح كومبانتسيف أن المادة تختلف عن مواد استبدال العظام الخاملة المتوفرة في السوق، لأنها نظام ذكي ينشط عمليات الشفاء وعلاج العظام المكسورة. وهو على شكل هلام لسد العيوب في العظام بدلا من المسحوق التقليدي مما يسهل عمل الجراح ويضمن ملء أكثر اكتمالا للخلل بين العظام (الاختراق). عميقًا في التجاويف المخفية، وعلى اتصال وثيق بالأنسجة التالفة).

 

علماء روس يطورون مرهماً لترميم العظام

ملاحظة: هذا الخبر علماء روس يطورون مرهماً لترميم العظام

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!