كاهن إيطالي يحتفل بعيد ميلاده المئة، مع أبنائه الكهنة الأربعة

كاهن إيطالي يحتفل بعيد ميلاده المئة، مع أبنائه الكهنة الأربعة

ريميني – أبونا ووكالات

2019/06/06

احتفلت أبرشية ريميني الإيطالية، يوم الثلاثاء 4 حزيران 2019، بحدثٍ غير مسبوق، وهو الاحتفال بالعيد المئة لميلاد كاهن ما يزال يخدم رعيته بنشاط، وهو كذلك أب لأربعة كهنة، فقد قرّر بعد وفاة زوجته أن يسلك درب الكهنوت.

وولد الكاهن المحتفل، الأب بروبو فاكاريني، عام 1919. وخلال الحرب العالمية الثانية، أرسل كجندي إلى الاتحاد السوفياتي، قبل أن يعود إلى حياته المدنية والعائلية، ليعمل مسّاحًا للأراضي في أربعينيات القرن العشرين. وقد تزوّج، وأصبح لديه سبعة أطفال من إمرأة توفيت، في وقت مبكر من حياتها، عام 1970. ونتيجة لانخراطه بحماس وشغف في أنشطة الكنيسة، كعلماني أولاً، ليتطوّر الأمر إلى أن يسلك درب الكهنوت: كشماس دائم، وكاهنًا فيما بعد.

وأكد أحد أبناؤه، وهو الأب جوسيبي، أن أباه “يحمل محبّة كبيرة ليسوع، على خطى القديس البادري بيو، وهو كذلك مخلص للغاية للسيدة العذراء”. وقد شجّعه القديس بيو، الذي كان يقدّره كثيرًا والتقى به مرات عدّة، على الزواج، لكن الغريب أنه أخبره أيضًا بأنه سيصبح كاهنًا. وهذا ما تمّ! كما أصبح أربعة من أبنائه كهنة فيما بعد، وهم: فرانشيسكو عام 1979، وجيوفاني عام 1981، وجوسيبي عام 1983، وجيوتشينو عام 2000.

لقد كان الأب بروبو دائمًا رجل ذو إيمان عظيم في مختلف مراحل حياته: كزوجٍ ووالد وكاهن. ويتذكر ابنه الأب جوزيبي “إن الإيمان هو الذي كان يحرّك أباه عند زواجه، وعند تربيته لأبنائه، وفي حدث وفاة والدتي الفاجع، فقد كان لديه حينها أطفال صغار”.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

سفرة دينية لرعية مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو إلى مزار مريم  العذراء في مدينة ليمنكتون الكندية 

سفرة دينية لرعية مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو إلى مزار مريم  العذراء في …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن