أخبار التكنولوجيا

ما هي Metavars وما هي خصائصها ؛ مفهوم metavers بلغة بسيطة

منذ أن غير Facebook اسمه إلى Meta في 28 أكتوبر 2021 ، أطلق مفهوم meta الغبي اسمًا جديدًا أصبح وسيلة جذابة. على الرغم من أنه يبدو أن Metavers هو نتاج طموح فوقي ، إلا أنه ليس كذلك بأي حال من الأحوال. يدعي بعض الناس أن مارك زوكربيرج قضى الكثير من الوقت في شرح هذه التكنولوجيا الجديدة خلال مؤتمر Connect 2021 ، لكن البعض الآخر يرى أن تطور الإنترنت هو الجيل الثالث من Web3 (Web3 أو Web 3.0) ، الإنترنت معروفة. كل هذا يرجع جزئيًا إلى أن الميتافرسات تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. لقد اختفت القسائم في الخطوط الفاصلة بين العالم الافتراضي والواقع الذي لا يمكن التعرف عليه. في هذه المقالة ، Hello World ، حول ماهية Metavars ومن أين يأتي معناها ؛ وما هي مميزاته وخصائصه.

ما هي Metavars ومن أين يأتي معناها؟

يمكن أن يرتبط مصطلح metavers بـ Neil Stephenson وروايته السايبربانك البائسة Snow Crash. نُشرت الرواية في عام 1992 ، جنبًا إلى جنب مع رواية Neuromencer للكاتب ويليام جيبسون ، والتي تصف مساحة بيانات الواقع الافتراضي تسمى المصفوفة وتعتبر أحد قواعد هذا النوع.

Metawors في Snow Crash هي نوع من مساحة الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد التي يمكن الوصول إليها من خلال الأجهزة الطرفية الشخصية ونظارات الواقع الافتراضي التي تشترك في الكثير مع Oculus Quest وسماعات الواقع الافتراضي الأخرى. ينظر مستخدموها إلى هذا الفضاء ثلاثي الأبعاد كبيئة ومساحة حضرية تطل على طول طريق بعرض 100 متر يسمى الشارع. كتب ستيفنسون:

مثل أي مكان في الواقع ، الشارع قيد التطوير. يمكن للمطورين بناء شوارعهم الصغيرة من الشارع الرئيسي عن طريق إطعامهم ورعايتهم. يمكنهم بناء المباني والحدائق واللوحات الإعلانية ، وكذلك الأشياء غير الموجودة في الواقع ، مثل شاشات الإضاءة الكبيرة المعلقة ، والأحياء الخاصة حيث يتم تجاهل قوانين الزمان والمكان ثلاثية الأبعاد ، ومناطق الحرب الحرة حيث يمكن للناس الذهاب لق*ت*ل بعضنا البعض.

إذا كنت معتادًا على فكرة ستيفنسون عن Metawares ، فذلك لأن الألعاب الكبيرة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MMOGs ، أو MMO) تشترك معك في العديد من ميزاتها. على سبيل المثال ، في Second Life (نُشرت عام 2003) ، يمكن للمستخدمين تخصيص صور رمزية حقيقية ، ومقابلة لاعبين آخرين ، وإنشاء عناصر افتراضية ، وامتلاك أصول افتراضية ، وبضائع ، وتبادل الخدمات مع بعضهم البعض.

يمكن وصف التجارب الافتراضية مثل الحياة الثانية بأنها سلائف. لماذا تذهب؟ لأنهم موجودون في عزلتك ، وكل منهم عبارة عن جزيرة رقمية لن يغادرها سكانها وأصولها الافتراضية أبدًا. إن التحول الذي يريد مارك زوكربيرج خلقه ليس تجربة افتراضية رائعة ، بل هو الإصدار التالي من الإنترنت.

كتب زوكربيرج في خطاب أرسله مؤخرًا إلى فريقه: “لقد انتقلنا من سطح المكتب إلى الويب والجوال من نص إلى صورة وفيديو ، لكن هذه ليست نهاية السطر”. سيكون النظام الأساسي التالي أكثر انتشارًا – إنترنت مضمن حيث لا تنظر إليه فحسب ، بل تجربه أيضًا. نسمي هذا Metavars. تلامس Metavars كل منتج نصنعه.

ما هي خصائص Metavars؟

هل ميتافار موجودة بالفعل؟

إذا كانت Metavers ستصبح إنترنت متجسدًا ، فيجب أن تحتوي أيضًا على ميزات معينة تميزها عن تجارب الواقع الافتراضي المنفصلة مثل Second Life.

يصفها ماثيو بول ، المستثمر ، على موقعه على الإنترنت: “Metavars عبارة عن شبكة تفاعلية قابلة للتوسع بشكل جماعي من عوالم افتراضية ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي يمكن الوصول إليها بشكل متزامن ومستمر من قبل عدد غير محدود من المستخدمين مع الشعور بالوجود الفردي.” تجربة استمرارية البيانات مثل الهوية والتاريخ والحقوق والأشياء والاتصالات والمدفوعات “.

ما هي خصائص Metavars؟

دعنا نسرد ميزات Metavars من أجل فهم أفضل ووضوح:

  • على نطاق والشامل
  • عرض تقديمي في الوقت الفعلي
  • عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد
  • تماثل
  • استمرارية
  • عدد غير محدود من المستخدمين
  • الشعور بالوجود الفردي
  • استمرارية البيانات

Metavars: مثال على البيع بالتجزئة المستقبلي

ستتواجد Metavars عندما يمكن للمستخدم الدخول إلى مركز تسوق افتراضي كبير ، وشراء منتج رقمي فريد ، ثم شراء نفس المنتج الرقمي بعد بضعة أسابيع في منتج مختلف تمامًا في العالم الافتراضي – أو ربما على Twitter أو eBay أو Sell أوبن سي. قد يقول البعض انتظر لحظة ، لقد رأيت هذا الفيلم.

كان كتاب Ready Player One في الأصل كتابًا بقلم إرنست كلاين ، ونشره Random House في عام 2011 وأخرجه ستيفن سبيلبرغ. يمكن أن يكون هذا الفيلم أفضل مثال مرئي رأيناه حتى الآن على أن Metavars يمكن أن تكون متشابهة من الناحية المفاهيمية.

يختلف هذا الفيلم اختلافًا جوهريًا عن آراء الخبراء حول Metavarsi التي سيتم إصدارها قريبًا. يتمثل الاختلاف الرئيسي الآخر في الاستخدام الأولي لأجهزة VR للتفاعل مع إصدار فيلم Metavars. يعتقد بعض الخبراء أن الواقع الافتراضي له استخدام أقل عمومية من أجهزة الواقع المعزز (وهو ما لم يتم التأكيد عليه في الفيلم).

ما هي ميتافارز؟

ما الذي يعطي قوة Metavars؟

يتم تشغيل Metavars بواسطة مجموعة متنوعة من التقنيات مثل البنية التحتية السحابية وأدوات البرامج والأنظمة الأساسية والتطبيقات والمحتوى الذي ينشئه المستخدم والأجهزة. بالإضافة إلى المتطلبات الفنية ، تشمل Metavars العديد من تجارب المستخدم على سبيل المثال لا الحصر: الترفيه ، والألعاب ، والأعمال التجارية ، والتفاعلات الاجتماعية ، والتدريب والبحث.

متى سيصل ميتافارز؟

السؤال هو ، كم من الوقت يستغرق الانتقال من مشط مختلفة إلى مشط كبيرة؟ يعتقد مارك زوكربيرج أن هذا سيحدث بحلول نهاية العقد ، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن يحدث أيضًا في وقت أقرب بكثير ، لأن العناصر الأساسية موجودة بالفعل.

تسمح البنية التحتية للإنترنت اليوم لحشود كبيرة بالتجمع في بيئات افتراضية ، مثل عندما اجتمع أكثر من 12.3 مليون لاعب لحضور حفل VR في Fortnite مع Travis Scott. هذه البنى التحتية الحالية رائعة للغاية ، لكنها بحاجة إلى مزيد من التطوير لدعم تصور خبراء صناعة Metavars.

نوفر أيضًا أجهزة لتوفير بيئات افتراضية واقعية وصور رمزية ثلاثية الأبعاد. Meta هي المالك الرئيسي لمصنعي سماعات الواقع الافتراضي ، Oculus. منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2016 ، دعمت Microsoft مجموعة متنوعة من تطبيقات المؤسسات باستخدام نظارات الواقع المعزز HoloLens الذكية. بالإضافة إلى ذلك ، يشاع أن Apple ستطلق سماعات AR و VR في عام 2022. تعمل HTC و Pico و MagicLeap وغيرها من الشركات المصنعة على تطوير منصات أجهزتها المختلفة بسرعة.

يعد Furioos Unity مثالًا رئيسيًا على البيئات ثلاثية الأبعاد التفاعلية بالكامل حيث يتم ممارسة ضغط بيئات العرض من خلال البنية التحتية لخادم GPU القابل للتطوير الآلي. Metavars هي تجربة حوسبة منتشرة حيث يمكن للمستخدمين استخدام الأجهزة التقليدية مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة مع تعزيز تجربتهم مع أجهزة AR و VR القابلة للارتداء متعددة الاستخدامات.

أخيرًا ، يمكن استخدام نفس التقنيات المبتكرة التي عطلت صناعة الخدمات المالية منذ ظهور شبكة Bitcoin في يناير 2009 لتمكين استمرارية البيانات في Metavars. NFTs ، أو الرموز غير القابلة للاستبدال ، هي أمثلة رائعة.

قال مارك بيتيت ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Unreal Engine في EPIC Games ، مؤخرًا في مقابلة أن Metawares تحتاج إلى عوالم افتراضية مشتركة تتضمن الاستدامة. هذا يعني أنه من أجل الحصول على تجربة مثالية ، يجب أن يكون المستخدم قادرًا على الانتقال من عالم إلى آخر باستخدام أجهزته الرقمية.

ومن الأمثلة على ذلك أحذية مستخدم NFT التي سيتم شراؤها من Nike في المستقبل. ستكون هذه الأحذية متاحة للاستخدام الشخصي على منصة Meta Horizon وفي عوالم افتراضية أخرى مثل Fortnite و Minecraft.

مثال آخر ، Decentraland ، هو عالم لامركزي تمامًا بدون قيادة مركزية. يعتمد العالم على كتلة أتريوم الصين وتسيطر عليه منظمة لامركزية مستقلة. من خلال هذا التنظيم والتصويت ، يمكن للاعبين التحكم في السياسات التي تحدد كيف يتصرف العالم. تمتلك Decentraland أيضًا عملتها اللامركزية الخاصة بها ، MANA ، والتي يمكن استبدالها بعملات أخرى في تبادل العملات الرقمية.

في المستقبل ، يمكن أن تكون Decentraland واحدة من العديد من العوالم اللامركزية التي تشكل جزءًا من Metawares ، حيث تتدفق الأصول الرقمية والعملات فيما بينها.

لا أحد يمتلك Metavers – تمامًا مثل أي شخص لا يمتلك الإنترنت اليوم. سيكون هناك بالتأكيد الكثير من الممثلين المهمين في هذا الفضاء. تريد شركات مثل Meta و Microsoft و Unity و Epic Games و Rolex وغيرها أن تكون من بينها. لهذا السبب يستثمرون مليارات الدولارات لتحقيق حلم الخيال العلمي.

الاستعارة هي الفكرة الوحيدة التي وصفها كاتب الخيال العلمي لأول مرة نيل ستيفنسون في رواية Snow Crash.

قد يصبح هذا حقيقة واقعة قريبًا ، حيث تراهن العديد من شركات التكنولوجيا الكبيرة على أن تكون كبيرة مثل الإنترنت اليوم – إن لم يكن أكبر. يمكن لأي شخص لا يرغب في انتظار التجارب الافتراضية الفردية لتشكيل عالم واسع من العوالم الانضمام إلى منصات مثل Decentraland أو Horizon Workrooms أو Roblox للحصول على فكرة على الأقل عن المستقبل المحتمل.

ما هي Metavars وما هي ميزاتها؟

أدخل Metavars ، لكن متى؟

يمكن أن يكون مشط القدم الكامل سنوات ، إن لم يكن على الأقل عقدًا من الزمان. لا يزال هناك العديد من العقبات التقنية للتغلب عليها. يبدأ هذا النوع من التكنولوجيا بحقيقة أن العالم لا يمتلك بنية تحتية على الإنترنت يمكنها دعم ملايين (أو حتى مليارات) الأشخاص الذين يستخدمون MetaVars في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، يعد اتصال الإنترنت الموثوق به وغير المنقطع أحد مكونات Metavars ، لأن السيناريو المزدحم وتحميل العالم الافتراضي بعيدان عن الشكل الذي يجب أن تبدو عليه Metavars الحقيقية. لا تزال تقنيات مثل 5G تتطور ولا يمكنها تلبية احتياجات البنية التحتية المعقدة مثل Metawares. ومن ثم ، هناك أيضًا مشكلات أخرى تتعلق بالخصوصية وأمن البيانات. فقط الوقت هو الذي سيخبرنا عندما يصبح الدخول إلى العالم الحقيقي الأول حقيقة واقعة – ولكن عندما تفعل ذلك ، سنراك هناك.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!