اخبار عربية وعالمية

إس*رائي*ل تنفذ ضربة عسكرية ضد إيران وسماع دوي انفجارات قرب قاعدة جوية عسكرية في أصفهان

تعرضت مناطق قريبة من مدينة أصفهان في إيران، صباح اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، لهجوم إس*رائي*لي، قالت وسائل إعلام أمريكية إنه رد على هجوم إيراني استهدف إس*رائي*ل قبل أيام. من جانبها، أفادت وكالة أنباء فارس بسماع دوي “ثلاثة انفجارات” قرب قاعدة شيكاري. وأعلن سلاح الجو التابع للجيش قرب أصفهان، والتلفزيون الرسمي الإيراني، عدم تعرض المواقع النووية في المنطقة لأضرار، بعد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة. وأفادت تقارير إعلامية بسماع دوي انفجارات وتعليق الرحلات الجوية في عدة مدن.

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية فجر الجمعة، بسماع دوي انفجارات في وسط أصفهان، فيما نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين قولهم إن إس*رائي*ل نفذت ضربات انتقامية ضد خصمها اللدود.

وفعّلت إيران دفاعاتها الجوية فوق العديد من المدن بعد أن أفاد التلفزيون الرسمي بسماع دوي انفجارات قرب مدينة أصفهان (وسط).

وكانت إس*رائي*ل قد توعدت بالرد بعد أن شنت إيران هجوما الأسبوع الماضي بمئات الصواريخ والطائرات المسيرة على الدولة العبرية، وتم اعتراض معظمها.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء فارس أنه سُمع سماع “ثلاثة انفجارات” بالقرب من قاعدة شيكاري الجوية التابعة للجيش قرب أصفهان.

بدوره، قال المتحدث باسم وكالة الفضاء الإيرانية حسين داليريان على منصة إكس، إن عدة طائرات مسيرة “تم إسقاطها بنجاح من قبل الدفاع الجوي للبلاد، ولا توجد تقارير عن هجوم صاروخي حاليا”.

المنشآت النووية آمنة

إلى ذلك، نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية، الجمعة، عن “مصادر موثوقة” أن المنشآت النووية الموجودة في أصفهان وسط إيران “آمنة تماما”.

نقلت وسائل إعلام أميركية، مساء الخميس، عن مسؤول أميركي كبير قوله إن إس*رائي*ل شنت ضربة ضد إيران ردا على الهجوم الإيراني الذي استهدفها نهاية الأسبوع الماضي.

ونقلت وسائل الإعلام، بما في ذلك ABC وCBS وCNN، عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن الضربات وقعت في وقت مبكر من يوم الجمعة بتوقيت الشرق الأوسط.

لا ضرر كبير

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أنه لم تقع “أضرار جسيمة” في إيران، بعد أنباء عن سماع دوي انفجارات قرب مدينة أصفهان (وسط) فجر الجمعة.

وقالت الوكالة إن “التقارير تشير إلى عدم وقوع أضرار جسيمة أو انفجارات كبيرة ناجمة عن تأثير أي تهديد جوي”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

إيران تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا ورئيسي يؤكد أن طهران لقنت إس*رائي*ل درسا قويا

وتضع سوريا أنظمة الدفاع أرض-جو حول العاصمة في حالة تأهب قصوى، وتحذر إيران من فتح المجال الجوي لأي دولة أمام الهجمات الإ*سر*ائي*لية.

إس*رائي*ل تنفذ ضربة عسكرية ضد إيران وسماع دوي انفجارات قرب قاعدة جوية عسكرية في أصفهان

ملاحظة: هذا الخبر إس*رائي*ل تنفذ ضربة عسكرية ضد إيران وسماع دوي انفجارات قرب قاعدة جوية عسكرية في أصفهان نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: إس*رائي*ل تنفذ ضربة عسكرية ضد إيران وسماع دوي انفجارات قرب قاعدة جوية عسكرية في أصفهان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إس*رائي*ل تنفذ ضربة عسكرية ضد إيران وسماع دوي انفجارات قرب قاعدة جوية عسكرية في أصفهان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!