اخبار طب وصحة

قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب.. اعرفها واحمى نفسك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب.. اعرفها واحمى نفسك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-11 21:23:07 . والان الى التفاصيل.

قد يعاني بعض الأشخاص من عدم الرغبة في تناول كميات الطعام التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وهذا على المدى الطويل يزيد من فرص التعرض للعديد من المضاعفات الصحية وأشهرها سوء التغذية.

وعليه، أوضح الدكتور محمد حلمي، استشاري السمنة والنحافة بكلية طب المنصورة، أنه في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس يتعرض الكثير من الأشخاص لقلة تناول الطعام، واستبداله بالمياه والسوائل للشعور بالرطوبة. ولكن هذا لا يكفي ليحصل الجسم على العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها، فتزداد. تزيد فرص التعرض لفقد المعادن والفيتامينات، وتزيد فرص التعرض للغثيان، والدوخة، والدوار الشديد.

كما أشار إلى أن التعرض للعديد من التغيرات في هرمونات الجسم يعد أيضاً من أبرز أسباب ضعف الشهية. عندما يتعرض الجسم لزيادة هرمون اللبتين في الجسم، يتعرض الإنسان لعدم القدرة على تناول الطعام، ويستمر في الشعور بالشبع، أي أن ذلك يقلل من شهيته.

وأكد استشاري السمنة والنحافة أن التعرض لفقد السوائل في الجسم عن طريق العرق قد يسبب شعورك بالشبع لفترة طويلة، فضلاً عن التعرض للإرهاق والتعب والتوتر والقلق، لافتاً إلى أن عدم تناول الطعام هو أحد أسبابها. الأمور التي تسبب الضعف العام في الجسم، وتزيد من فرص الإصابة بفقر الدم، وزيادة فرص الإصابة بالجفاف، وفقدان العناصر الغذائية المهمة في الجسم.

ونصح استشاري السمنة والنحافة بضرورة تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم، بالإضافة إلى تناول الفواكه والخضروات بكثرة لأنها من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمواد المغذية، كما يجب شرب الكثير من الماء والسوائل، و الحصول على قسط كاف من النوم.

ملاحظة: هذا الخبر
قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب.. اعرفها واحمى نفسك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب.. اعرفها واحمى نفسك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب.. اعرفها واحمى نفسك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!