الحوار الهاديء

فلم اصحاب .. ولا اعز هل ينتهك القيم والاخلاق العربية !

فلم اصحاب .. ولا اعز هل ينتهك القيم والاخلاق العربية !

اتذكر منذ سنوات طويلة كتبتُ سخرية عنوانها كان : خوفي من التخلف والامية المصرية ! ولازال ذلك الخوف في تطور مستمر . وقفت مع السيسي في آرائي وأيدتُ ما يقوم به بالرغم من إننا ضد العسكرة ومع التمدن ولكن لازلتُ مُصراً بأن السيسي انقذ الشعب المصري من كارثة رهيبة كانت ستضربه إن لم يكن السيسي قد ضرب التخلف المذهبي والطائفي بيد من الحديد !

واليوم وانا اتصفح التلفاز شاهدتُ بأن الدنيا قائمة في مصر ( لازالت قائمة ولم تقعد ) بسبب عرض نتفليكس لفلم عربي مشترك اسمه اصحاب … ولا اعز .

نواب مصريون وعلماء وكل قنوات الاخوان ( الداخلية والخارجية ) وحتى ممثلون وكُتاب وثلاثة ارباع الشعب المصري يطالب بإعدام نتفليكس والمشاركين في الفلم الذي يسيء الى القيم واخلاق وتربية وعادات وتقاليد المجتمع العربي ! والله فكرة ! راح نحجي فيها !

هرعت لمشاهدة الكارثة الفلمية وما يفعله بأخلاق وقيم المجتمع العربي وإلا اجده واحد من افضل الافلام في تاريخ المجتمع العربي . فلم واقعي بسيط وقصته تدور حول اربعة خمسة عوائل صديقة مجتمعه في منزل احدهم فيقوموا بوضع تلفوناتهم على الطاولة وعلى السبيكر ليسمع الجميع كل المكالمات القادمة . وطبعاً يتبين بعض الافعال والخيانات الزوجية المتخفية ويظهر احد الضيوف بأنه مثلي الجنسية فقط ! لا اكثرولا اقل ! بعض الخيانات الطبيعية وشخص مثلي الجنس ! وين المشكلة لا اعلم ! اين هي ضرب القيم الاخلاقية والتربوية العربية في الفلم لااعلم ! اين هي الإنتهاكات الشرفية لا اعلم ! لماذا ينبح البعض بهكذا نباح لا اعلم ! اين سقط المجتمع العربي وانتهكت اعراضه لا اعلم !

إن الفلم يعرض اقل من نسبة واحد في المائة من الحقيقة المتواجدة ! ألا يوجد خيانات زوجية في ذلك العالم ! يجب على الذين ينبحون كالحيوانات الجوعانة بأن الخيانة الزوجية المتواجدة في عالمهم تفوق اغلب شعوب العالم الباقي ! وإن وفاء الزوجة العربية لشريكها تأتي في المراتب الاخيرة في العالم وفي كل الاستطلاعات التي تقوم بها اللجان المختصة !

عندما يتزوج القرضاوي وهو شيخ الاسلام وقدوة هؤلاء الذين هاجموا الفلم من تسعة عشر فتاة اكبرهن اصغر من اصغر بناته في السرب الإضافة الى تسعة شرعيات هذا ليس ضرباً للشرف العربي ! عندما يختصب كل ملك وامير والحاشية لإمرأة في الشهر ومن ثم رميها في الشارع هذا لا يخل بالشرف العربي ! عندما تُخنق وتٌقتل حرية الفتاة والمرأة العربية وختنها لكبحها والرجل كل ليلة مثل الديك الهائج في مزبلة جنسية هذا لا يخل بعادات وتقاليد الشعب الامين الطاهر ! عندما يكون الرئيس والملك ورئيس الوزراء والوزراء من اكبر ناهبي ومصاصي دماء واموال شعوبهم هذا لا يتعلق بالشرف العربي ! عندما يكون القتل على الهوية الطائفية والمذهبية هذا لا يقترب من مذهبهم ! عندما يكون نصف المسؤولين يعملون كخونة وجواسيس لدول خارجية هذا لا علاقة له بالشرف ! عندما يتم بيع الاوطان بأكملها هذا عمل شريف عندما يتم صناعة وتصدير أكبر  إرهاب للعالم هذا واجب ديني !

عندما يظهر واحد مثلي في قصة الفلم فهذا يضرب القيم العربية والشعوب المؤمنة لأنها حالة فريدة ولا يقبلها المجتمع النظيف ! مو نصف شعوبنا مثلية الجنس ولكن في السر ! عندما يكوم نصف المجتمع مثلي الجنسية والفساد والدعارة اكثر من النصف الآخر ولكن في السر فهذا حلال ! الله يسحبكم من گرونكم إي وجاه النبي !

كيف ستنفتحون وتُصارحون وتتقبلون وتتقدمون لا اعلم ! إلى متى ستبقى رؤوسكم في الرمال والشمس تحرق مؤخرتكم لا أدري ! متى ستنتهي الإزدواجية العظيمة التي تلبس وجوهكم لا أعلم ! كيف ستصبحون مثل باقي الشعوب ! فقط عندما تبدأوا من نقطة الصفر !!

لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !

نيسان سمو 25/01/2022

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.