أخبار العراق

العراق يشيد بموافقة ح*ما*س على مقترح الهدنة ويوجه دعوة للمجتمع الدولي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يشيد بموافقة ح*ما*س على مقترح الهدنة ويوجه دعوة للمجتمع الدولي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-08 15:43:23 . والان الى التفاصيل.

أشاد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بموافقة ح*ما*س على مقترح التهدئة في غ*ز*ة.

وذكر بيان لمكتب السوداني، تلقته السومرية نيوز، أن الأخير “تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة ح*ما*س ا*لفلس*طينية إسماعيل هنية، وأكد أن القرار الذي اتخذته الحركة بإيقاف إن الموافقة على الهدنة هو قرار مسؤول ينبع من تقدير المصالح العليا للشعب الفلسطيني، مما يدل على دعم العراق له”. ومن شأن هذه الخطوة أن توقف معاناة الشعب الفلسطيني، كما أنها تمثل استجابة لجهود الأشقاء العرب لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وشدد رئيس الوزراء على “ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفا لوقف الحرب في غ*ز*ة، وتحمل الدول الكبرى مسؤولياتها في منع استمرار العدوان، خاصة مع إصرار قوات الاحتلال على اقتحام معبر رفح”. العبور والتسبب بكارثة إنسانية، والاستمرار في ارتكاب جرائم بشعة ضد المدنيين”.

من جهته قدم هنية خلال الاتصال “شرحا مفصلا بشأن قرار حركة ح*ما*س الموافقة على هدنة لوقف الحرب في غ*ز*ة والاستجابة للجهود العربية، معبرا عن شكره وتقديره للدعم الذي يقدمه العراق وحكومة الوفاق الوطني”. حكومة وشعبا، سواء في المناصب السياسية أو عن طريق إرسال المساعدات الإنسانية”. إغاثة عاجلة للمدنيين المحاصرين في غ*ز*ة.

 

العراق يشيد بموافقة ح*ما*س على مقترح الهدنة ويوجه دعوة للمجتمع الدولي

ملاحظة: هذا الخبر العراق يشيد بموافقة ح*ما*س على مقترح الهدنة ويوجه دعوة للمجتمع الدولي نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق يشيد بموافقة ح*ما*س على مقترح الهدنة ويوجه دعوة للمجتمع الدولي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يشيد بموافقة ح*ما*س على مقترح الهدنة ويوجه دعوة للمجتمع الدولي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!