فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية يحي أمسية ترانيم دعما لمشروع قرية في العراق

شارك فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية بالتحضير والحضور الفعّال لأمسية التراتيل التي حضرتها كنيسة مار يعقوب المقطع ورعاها نيافة مار يوهان بوني أسقف أبرشية آنتڤيرپين. حيث كان عنوان اُمسية التراتيل: “شكر ودعم شعب العراق بعد التحرير من داعش.” وتأتي هذه الأمسية في إطار مشروع تبني قرية الذي بدأ به فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية بالتعاون مع كنيسة مار يعقوب المقطع وبالفعل تم جمع مبلغ 1300 يورو سيتم تحويلها في سبيل دعم أحد المشاريع في قرانا المحررة.
أحيا الأمسية أربعة جوقات وهي جوق KISI البلجيكي للأطفال وجوق الكنيسة الأوكرانية وجوق سيدة السلام لكنيسة مار أداي ومار ماري وجوق الكنيسة المضيفة جوق مار يعقوب المقطع

حضر الأمسية نيافة مار يوهان بوني أسقف أبرشية آنتڤيرپين والأب بولس ساتي راعي خورنة مار يعقوب المقطع الذي رحب بالحضور وشرح عن فكرة الأمسية وعن الهدف منها. كما حضر عدد من الآباء الكهنة. وحضر ممثلون عن السفارة العراقية وعن الحسينية وعن الأخوة التركمان.
 في نهاية الأمسية رتلت جوقتا كنيستي إيسن وآنتڤيرپين نشيد موطني بكلماته المسيحية ورفع بنفس الوقت برج الناقوس الذي صنع تذكيراً بكنائسنا التي حررت
في أثناء الترتيل عرضت صور قرانا وكنائسنا المدمرة بعد التحرير حتى يكون الحاضرون على إطلاع لما أصاب البلاد من دمار.
ومن فرع بلجيكا حضر الأمسية العديد من أعضاء الفرع ممثلين برئيس الفرع السيد شينول ياراميس وأعضاء الهيئة الإدارية السادة مؤيد خوشابة، كرستوف ناز، والعديد من أعضاء الفرع.

ثم توجه الجميع الى القاعة حيث دعي الجميع لتناول عشاء المحبة على شرف الضيوف

اعلام الرابطة الكلدانية

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن