اخبار الرابطة الكلدانية

فرع الموصل للرابطة الكلدانية يحضر حفل توقيع كتاب (نبشت ركامي لاجلي)

في عصر يوم الثلاثاء الموافق 8/11/ 2016  حضر  د.زهير ابراهيم رحيمو مسوول الرابطة الكلدانية فرع الموصل  حفل توقيع كتاب( نبشت ركامي لاجلي) للقاص والشاعر أمير بولص أبراهيم. نضم الحفل من قبل اتحاد ادباء والكتاب السريان في قاعة النادي الاجتماعي الاكاديمي في عنكاوة .  قدم الشاعر بكفاءة وصوت هادئ واضح  وبليغ د. خليل شكري هياس احد تدريسي جامعة الحمدانية مستعرضا سيرته الذاتية ثم كان المعلق الرئيس   الدكتور فرح   أدور حنا وهو ايصا تدريسي في جامعة الحمدانية (قسم اللغة العربية) وقد أسهب د.فرح في تحليل الشعر المكتوب في هذا الكتاب متوقفا عند عدة ركائز هي المراة والانوثة والحب والموت والمكان(برطلي وازقتها )  وغيرها. يمكن ان نستنتج من شعره بصورة عامة  انين على ماتركه ابناء الموصل وسهل نينوى من بيوت ومكاتب وكتب وذكريات وحنين الى اوطانهم الصغيرة ،وخص بالذكر ايضا ما عانته  اخواتنا اليزيديات من عمليات أغتصاب قسري ظالم.  كان هناك مداخلات من السادة الحضور من الشاعر زهير بردى الذي انصب تعليقه على عنوان الكتاب(نبشت ) والشاعر هيثم بردى والكاتب بطرس نباتي والشاعر شاكر سيفو ود. عمار عبد الرحمن من جامعة الحمدانية .والسيد كريم انو والسيد روند بولص الذي اثنى على كتاب  وشعراء الموصل وسهل نينوى اللذين لم يياسوا عن  ماهم عليه من نزوح وتهجير وظروف  صعبة  قاهرين المشاكل  ومتحدين ماحصل لهم بكتاباتهم واشعارهم وقصصهم  . بعدها كان هناك تزاحم من الحاضرين الكثر لاستلام الكتاب بتوقيع الشاعر الحي .
اعلام الرابطة الكلدانية
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.