أخبار العراق

إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةنقلت الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا”، مساء السبت (18 ايار 2024)، عن مندوب إيران لدى الأمم المتحدة سعيد إيرواني قوله إن طهران أجرت مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في سلطنة عمان الاسبوع الماضي.وقال إيرواني عند سؤاله عن وجود مفاوضات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في عمان، “نعم أجريت مفاوضات، وهذه المفاوضات عملية مستمرة، ولم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة”.وأفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي نقلاً عن مصادر مطلعة، أن اثنين من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن أجريا محادثة غير مباشرة مع مسؤولين إيرانيين الأسبوع الماضي في عمان.وتابعت وسائل الإعلام الأمريكية أنه في وقت سابق وفي يناير 2024، جرت مفاوضات مماثلة في عمان. وحضر هذه الجولة من المحادثات بريت ماكغورك، كبير مستشاري جو بايدن في الشرق الأوسط، وأبرام بالي القائم بأعمال الممثل الأمريكي لشؤون إيران.ونقل موقع أكسيوس عن اثنين من مصادره، أن ماكغورك وبالي وصلا إلى عمان يوم الثلاثاء الماضي والتقيا بوسطاء في العاصمة مسقط. ولم يعرف من شارك في هذه المفاوضات نيابة عن إيران.وزعمت وسائل الإعلام الأمريكية نقلا عن مصادرها أن المحادثات تركزت حول أنشطة إيران وفصائل المقاومة في المنطقة ومخاوف الولايات المتحدة بشأن البرنامج النووي الإيراني.

 

إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة

ملاحظة: هذا الخبر إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!