أخبار العراق

نزاع كردي عربي يمنع الحصاد في كركوك ودعوة للسوداني بالتدخل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نزاع كردي عربي يمنع الحصاد في كركوك ودعوة للسوداني بالتدخل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-كركوكطالب القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني هدايت طاهر، اليوم الاثنين (13 ايار 2024)، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل لحل نزاع الأراضي في مناطق بلكانه وأطراف الدبس في محافظة كركوك.وقال طاهر في حديث لـ”بغداد اليوم” إن “رئيس الوزراء باعتباره مسؤولا عن جميع مدن العراق مطالب اليوم بالدفاع عن حقوق جميع المكونات وخاصة تلك التي تتعرض للظلم”.وأضاف أن “أراضي الكرد في مناطق بلكانه تعرضت للمصادرة بعد أحداث أكتوبر عام 2017، وهي أراضٍ كردية، والفلاحون تعرضوا للتهجير إبان عمليات التعريب التي كان يمارسها نظام صدام حسين”.وأشار طاهر إلى أن “على السوداني نزع فتيل الأزمة وتشكيل لجنة تحقيقية وإعادة الأراضي إلى أصحابها، بعد أن تم المجيء بعدد من الفلاحين من عشائر عربية وإسكانهم في المنطقة”.وتشهد مناطق بلكانه احتجاجات واعتصامات من قبل عشائر عربية، متعرضة على مجيء فلاحين كرد لحصاد الحنطة في المناطق الزراعية هناك، وسط تنازع مستمر على الاراضي بين الكرد والعرب.

 

نزاع كردي عربي يمنع الحصاد في كركوك ودعوة للسوداني بالتدخل

ملاحظة: هذا الخبر نزاع كردي عربي يمنع الحصاد في كركوك ودعوة للسوداني بالتدخل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نزاع كردي عربي يمنع الحصاد في كركوك ودعوة للسوداني بالتدخل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نزاع كردي عربي يمنع الحصاد في كركوك ودعوة للسوداني بالتدخل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!