اخبار عربية وعالمية

إيران توضح حول ردهاعلى استهداف قاعدة أصفها و”عبد اللهيان” يصف الهجوم ب” لعب أطفال”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران توضح حول ردهاعلى استهداف قاعدة أصفها و”عبد اللهيان” يصف الهجوم ب” لعب أطفال”  . والان الى التفاصيل.

وذكرت شبكة “إن بي سي” نقلا عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران لا تعتبر ما حدث صباح الجمعة “هجوما”، مشيرة إلى أن طهران لا تزال تحقق في خلفية المسيرات التي جرت قرب أصفهان.

وقال الوزير في حديثه لقناة “إن بي سي” الأمريكية: “ما حدث لم يكن هجوما. كان هذا أشبه بألعاب أطفال، وليس طائرات بدون طيار”.

وأضاف: “إذا لم تكن هناك مغامرة جديدة من جانب إس*رائي*ل ضد مصالحنا، فإننا لا ننوي القيام بأي رد فعل جديد”.

وشدد عبد اللهيان على أن الرد الإيراني سيكون فوريا، وبأكبر قوة ممكنة، إذا اتخذ الاحتلال الإ*سر*ائي*لي أي خطوة حاسمة ضد إيران.

ويأتي تصريح الوزير الإيراني، بعد أن أطلقت إيران “عملية الوعد الحق”، التي تم خلالها توجيه مئات الصواريخ والطائرات المسيرة نحو الكيان الإ*سر*ائي*لي، في 13 أبريل الماضي، ردا على الغارة الإ*سر*ائي*لية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وفي صباح يوم الجمعة 19 أبريل، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي عدة طائرات مسيرة في محيط قاعدة عسكرية إيرانية بالقرب من أصفهان وبعض المواقع الأخرى داخل إيران.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن انطلاق المسيرات جاء ردا إس*رائي*ليا على الهجوم الإيراني، دون أن يعلن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي مسؤوليته رسميا عن استهداف القاعدة في أصفهان.

 

إيران توضح حول ردهاعلى استهداف قاعدة أصفها و”عبد اللهيان” يصف الهجوم ب” لعب أطفال”

ملاحظة: هذا الخبر إيران توضح حول ردهاعلى استهداف قاعدة أصفها و”عبد اللهيان” يصف الهجوم ب” لعب أطفال” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!