مقالات سياسية

عفية… حضن لو وحدة وطنية

الكاتب: الدكتور رافد علاء الخزاعي
 
عفية… حضن لو وحدة وطنية

اليوم فحصت مريضة تعاني من الالام متعددة في الجسد وارتفاع ضغط الدم الحاد وكان ضغطها مرتفعا جدا 190110وهو ضغط مرتفع ويمكن ان يؤدي الى مضاعفات كثيرة لا تحمد عقباها  وبعد اخذ التاريخ المرضي السريع والدوائي تبين انها غيرت علاجها نفسه ولكن بماركة اخرى يمكن ان تكون مغشوشة وما اكثر الغش الدوائي هذه الايام في وطننا العراقي وهو مثل الغش والتدليس السياسي في تخدير الشعب المهضوم المهم اعطيتها حبتان من ادوية الضغط الجديدة وقلت لها انتظري نصف ساعة لكي افحص ضغطك من جديد وبعد ساعة فحصت ضغطها الذي بداء بالانخفاض الى مستوى مقبول وهو 14085 وبداءات من جديد باخذ تاريخها المرضي على الواسع ولكن الذي اثار استغرابي ان ارتفاع الضغط ليس بسبب طعام دسم او زيادة في الملح او اخذها ادوية المسكنة للمفاصل او شربها للدارسين ولكن للادوية المغشوشة وللضغط العصبي  من موتمر وثيقة الشرف اليوم وقلت لها وماعلاقة وثيقة الشرف بضغطك سيدتي………

ضحكت وقالت دكتور انا الان ارملة الان واني امرأة تركمانية اصلي من كركوك وسبق لي ان تزوجت من  تزوجت ثلاثة من الرجال على التوالي   حيث تزوجت في بداية حياتي من ضابط شيعي من محافظة البصرة ورزقني الله منه ولد وقد استشهد في احدى المعارك في الحرب العراقية الايرانية في جبال كردستان وبعد سنتين من استشهاده تزوجت من مهندس نفط من محافظة صلاح الدين (سني) ورزقني منه بنت وولد تربوا مع ابني من زوجي الاول الضابط الشهيد البصري وقد استشهد في زوجي الثاني مهندس النفط اثناء عودته من عمله برصاص الجنود الامريكان وهو يقود سيارته على طريق تكريت كركوك لاقترابه من عجلتهم وقد اضطرتني الظروف الامنية  والاقتتال الهجرة الى اربيل مع اولادي الثلاثة وهنالك تعرفت على على مدرس كردي من اهل اربيل وتزوحت منه وقد شمل اولادي الثلاثة مع ولدي الذين رزقني الله من المدرس الكردي ولكن شاءات الاقدار ان يذهب زوجي لبغداد لقضاء بعض الاشغال التي تخص عائلته وهنالك استشهد ايضا في احدى التفجيرات الارهابية لابقى وحيدة مع اولادي الخمسة من ازواجي الثلاث ليسعهم حضني وهم يعيشون بمودة وسلام لاتفرقهم خلفيات اسلافهم المذهبية والقومية وهم ينهضون باحلامهم في سعادتي بتفوقهم العلمي واخوتهم وفي بيتي في الاعياد يجتمع اعمامهم واجدادهم واخوالهم وهم ينظرون لهم بشموخ ورفعة راس على اخوتهم التي لم تفرقها الطائفية والمذهبية والعنصرية كما فرقت ابناء الوطن الواحد وهي تبكي وتقول لي دكتور ان المواطنة الحقيقة لاتحتاج الى وثيقة شرف فكيف بوزراء وممثلي الشعب يوقعون على وثيقة الشرف هل هي مكملة الى برستيجهم الخاص او هو بحاجة من يقول لهم انتم شرفاء…….

قلت لها وانا انظر لها بشموخ:

عفية…..عفية…..حضن……لو وطن حقق الوحدة الوطنية

الدكتور رافد علاء الخزاعي
 
 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.