اخبار منوعة

إدارة الهيئة السعودية “للملكية الفكرية” تقرر تعيين الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز رئيساً لمجلس تريند – Trends

إدارة الهيئة السعودية “للملكية الفكرية” تقرر تعيين الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز رئيساً لمجلس :

تولت الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء السعودي اعتباراً من 3 يوليو 2022، حتى 15 مايو 2024، ووافق عليها مجلس نيويورك، وبذلك تعتبر واحدة من أول محامية في السعودية تحصل على هذه الجائزة. الجائزة.

تعيين الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية

أصدر ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير بن محمد بن سليمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً بتعيين الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية وأميناً للملكية الفكرية. كما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل السعودي، مجموعة من الأوامر الملكية. ويتضمن بعض الإعفاءات والتعيينات من العديد من المناصب لمجموعة من المسؤولين في السعودية.

من هي شيهانة العزاز؟

تعيين الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية

ولدت الشيحانة العزاز في الرياض، ودرست القانون في جامعة درم بالمملكة المتحدة، وحصلت منها على درجة البكالوريوس في القانون عام 2008 بمرتبة الشرف. حصلت على تدريب عملي كمحامية في الكويت، ودبي، وجامعة بوكوني في إيطاليا، وجامعة نوتردام، والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD). للدراسات العليا وأيضا المعهد الدولي للتطوير الإداري التابع لكلية إدارة الأعمال في لوزان بسويسرا.

عملت الشيحانة العزاز في إدارة الأعمال في فونتينبلو في فرنسا، وبعد عودتها إلى السعودية عملت في السعودية لدى مكتب محاماة في الرياض، وبعد ذلك أصبحت مديرة العقود في صندوق الاستثمارات العامة في الرياض.

المناصب التي تشغلها الشيحانة العزاز

شغلت منصب مساعد في شركة Baker & McKenzie في الولايات المتحدة من عام 2008 إلى عام 2012. وشغلت منصب مساعد أول في شركة Vinson & Alkins من عام 2012 إلى عام 2016. وتولت منصب المستشار القانوني والأمين العام لمجلس الإدارة. انضمت إلى صندوق الاستثمارات العامة عام 2018، كما عملت كعضو في اللجنة الإدارية التنفيذية للصندوق. شغلت منصب مديرة المعاملات التجارية في إدارة الشؤون القانونية في صندوق الاستثمارات العامة عام 2017.

بماذا اتصلت شيهانة العزاز؟

أطلقت مجلة Finance Monthly في المملكة المتحدة على الشيحانة العزاز لقب صانعة الصفقات، عام 2016، ومنحتها مجلة International Financial Law Review جائزة قانونية، كما حصلت على جائزة الشخصية الإنسانية من هذه المجلة، و كان ذلك في عام 2019.

تم اختيار الشيحانة العزاز عام 2020 ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال من قبل فوربس الشرق الأوسط، كما حصلت على جائزة المرأة في القانون التجاري.

من هو زوج شيهانة العزاز؟

ولا تزال الحالة الاجتماعية للشيحانة العزاز مجهولة، وبعد توليها منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، تزايدت الأبحاث حول معرفة حالتها الاجتماعية. الشيحانة العزاز لم تعلن حتى الآن عن اسم زوجها، ولم توضح أي معلومات حول ما إذا كانت متزوجة أصلاً أم لا، وبما أنها لم تعلن ذلك بشكل رسمي حتى الآن، فمن المحتمل أنها غير متزوجة على الاطلاق.

كم عمر الشيحانة صالح العزاز؟

ولدت الشيحانة صالح العزاز عام 1986م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، فيبلغ عمرها 34 عاماً تقريباً.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، والذي وضحنا لكم من خلاله تعيين الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز رئيساً لمجلس إدارة الهيئة الملكية السعودية، كما وضحنا المناصب حصلت عليها.

ملاحظة: هذا الخبر إدارة الهيئة السعودية “للملكية الفكرية” تقرر تعيين الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز رئيساً لمجلس تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!