اخبار منوعة

لدورته السابعة.. مهرجان الجونة السينمائي يعلن فتح باب التسجيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لدورته السابعة.. مهرجان الجونة السينمائي يعلن فتح باب التسجيل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-02 22:21:07 . والان الى التفاصيل.

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن فتح باب التقديم للدورة الجديدة لمنصة الجونة السينمائية، والتي من المقرر أن تنطلق فعالياتها في الفترة من 25 إلى 30 أكتوبر 2024 بمدينة الجونة.

تسجيل الأفلام في مهرجان الجونة السينمائي

وكشف مهرجان الجونة السينمائي أن 15 يوليو 2024 هو الموعد النهائي لتقديم المشاريع في مرحلة التطوير، أما بالنسبة للأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، فإن آخر يوم للتقديم هو 1 أغسطس 2024.

مهرجان الجونة السينمائي

جوائز مهرجان الجونة السينمائي

ومن المقرر أن تتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجم الجونة وجوائز نقدية يبلغ مجموعها 234 ألف دولار أمريكي من خلال مسابقات المهرجان للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة. وستتاح للأفلام التي تحمل موضوعا إنسانيا فرصة التنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية، والتي تمنح عن طريق تصويت الجمهور، كما سيستمر المهرجان في منح جائزة نجمة الجونة الخضراء للفيلم الذي يتناول القضايا البيئية.

فنانون في مهرجان الجونة السينمائي

وعلقت ماريان خوري، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، قائلة: إن عدد المشاركات التي نتلقاها في ارتفاع مطرد، من أقل من 400 مشاركة في عام 2017 إلى أكثر من 1400 مشاركة في عام 2023. ولم يقتصر الأمر على وصول العديد من هذه الأفلام إلى النهائيات فحسب. القائمة، لكن البعض فاز أيضًا بجوائز. المهرجان الذي يمثل شهادة على الأهمية المتزايدة لهذه الطلبات في إثراء مسيرتنا السينمائية.

مهرجان الجونة السينمائي

تأسس مهرجان الجونة السينمائي عام 2017، ويعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويهدف المهرجان إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام لجمهور متحمس ومستنير، مع تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام. هدفها هو ربط صانعي الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، بروح التعاون والتبادل الثقافي. ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة ويسعى جاهداً ليكون حافزاً لتطوير السينما في العالم العربي.

اقرأ أيضًا: عمرو سلامة عن مهرجان الجونة السينمائي: شكرًا لرفاق السفر

بدء قبول طلبات تسجيل الأفلام في مهرجان الجونة السينمائي

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة

 

لدورته السابعة.. مهرجان الجونة السينمائي يعلن فتح باب التسجيل

ملاحظة: هذا الخبر
لدورته السابعة.. مهرجان الجونة السينمائي يعلن فتح باب التسجيل نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
لدورته السابعة.. مهرجان الجونة السينمائي يعلن فتح باب التسجيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لدورته السابعة.. مهرجان الجونة السينمائي يعلن فتح باب التسجيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!