اخبار شعبنا المسيحي

رسامة مطران جديد للكنيسة الكلدانية في إسطنبول

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رسامة مطران جديد للكنيسة الكلدانية في إسطنبول  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ترأس البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، مساء الأحد 16 تموز 2023، قداس الرسامة الأسقفية للمطران الجديد: صبري ايشو انار رئيسًا لأساقفة أبرشية ديار بكر الكلدانية في تركيا، وذلك في كاتدرائيّة الروح القدس في إسطنبول.

وشارك في القداس البطريرك ماشاليان للارمن في تركيا، والسفير البابوي المطران ماريك سولينسكي، ومطران بونتياس لالن القادم من فرنسا، وأساقفة الكنيسة الكلدانيّة: توما ميرم، رمزي كرمو، سعد سيروب، فرنسيس قلابات، عمانوئيل شليطا، باسيليوس يلدو، نجيب ميخائيل وفيلكس الشابي، بحضور عدد من أساقفة الكنائس الشقيقة والآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، وجمع غفير من المؤمنين، خاصة من فرنسا.

بدأ الاحتفال بقراءة نبذة مختصرة عن حياة الأسقف الجديد من قبل الأب موسى يراميس، ثم تلى المطران الجديد صورة الإيمان وتقديم الطاعة للبابا والبطريرك، وبعد ذلك بدأت رتبة الرسامة الأسقفية. ثم كانت القراءات والإنجيل وعظة البطريرك التي تطرقّت حول الراعي الصالح، طالبًا من المطران الجديد أن يكون على مثال يسوع راعيًا لكلّ الأبرشية وأن يدافع عن كنيسته، ويكون أبًا للجميع.

وعند ختام الاحتفال قدم المطران رمزي كرمو كلمة تهنئة للمطران الجديد مع توصيات روحيّة وأبوية، ثم ألقى الأسقف الجديد كلمة شكر لله وللكنيسة ولرؤسائها ولعائلته والمؤمنين.

 

رسامة مطران جديد للكنيسة الكلدانية في إسطنبول

ملاحظة: هذا الخبر رسامة مطران جديد للكنيسة الكلدانية في إسطنبول نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رسامة مطران جديد للكنيسة الكلدانية في إسطنبول

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رسامة مطران جديد للكنيسة الكلدانية في إسطنبول . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!