اخبار شعبنا المسيحي

في اليوم العالمي للمتاحف … أوغنا يدعو إلى الأهتمام والتعمق بالحضارة النهرينية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في اليوم العالمي للمتاحف … أوغنا يدعو إلى الأهتمام والتعمق بالحضارة النهرينية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية

 

زار وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية برئاسة المدير العام كلدو رمزي أوغنا، الأحد 19 أيار 2024، مديرية التراث والمتحف السرياني في عنكاوا، وذلك لتقديم التهاني لإدارة وكوادر المتحف في اليوم العالمي للمتاحف، الذي يحتفل به العالم في الـ18 من أيار من كل عام.

وأكد أوغنا، أن إدارة المتحف وكوادره “أمام مسؤولية للأهتمام والتعمق أكثر بحضارتنا النهرينية التي تمتد لآلاف السنين وتراثنا السرياني العريق”، مبيناً أن “المسؤولية الملقاة على عاتق كوادر المديرية العامة بكافة مديرياتها أساسها أمرين مهمين الأول واجبهم الوظيفي، والثاني لكون عملهم في هذا الجانب القومي يفرض عليهم مسؤولية أكثر وحرصاً أكبر في العمل”.

وأشاد أوغنا خلال حديثه، بمدير التراث والمتحف السرياني برنارد يوسف وكوادر المتحف والعاملين فيه، مشيراً إلى أن “الزيارة هذه تأتي ليس فقط لتقديم التهاني لهم بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، بل للوقوف على أحتياجاتهم وحثهم على العمل بشغف وعن*فوان أكثر خدمةً لتراثنا وحضارتنا العريقة”.

جدير بالذكر، أن اليوم العالمي للمتاحف International Museum Day هو يوم دولي يقام سنوياً في 18 أيار، بتنسيق من المجلس الدولي للمتاحف (ICOM).

 

في اليوم العالمي للمتاحف … أوغنا يدعو إلى الأهتمام والتعمق بالحضارة النهرينية

ملاحظة: هذا الخبر في اليوم العالمي للمتاحف … أوغنا يدعو إلى الأهتمام والتعمق بالحضارة النهرينية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : في اليوم العالمي للمتاحف … أوغنا يدعو إلى الأهتمام والتعمق بالحضارة النهرينية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر في اليوم العالمي للمتاحف … أوغنا يدعو إلى الأهتمام والتعمق بالحضارة النهرينية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!