أخبار العراق

تربية كوردستان تعزي ذوي ضحايا حادث البصرة: فاجعة أليمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تربية كوردستان تعزي ذوي ضحايا حادث البصرة: فاجعة أليمة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعرب وزير التربية في حكومة اقليم كوردستان آلان حمه سعيد صالح، يوم الثلاثاء، عن تعازيه لذوي ضحايا حادث دهس الطلبة في محافظة البصرة.

وقال صالح في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة وإصابة عدد من الطلبة الأعزاء في محافظة البصرة إثر حادث الدهس الأليم”.

وأضاف: “إننا في وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان نتقدم بالتعازي والمواساة لذوي الضحايا ومعلميهم وزملائهم بهذه الفاجعة الأليمة، ونسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته”. الضحايا، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان”.

وكان قائممقام الحارثة في البصرة نذير الشاوي ابلغ وكالة شفق نيوز، في وقت سابق اليوم، أن “شاحنة صهريج دهست عدداً من طلاب مدرسة زينب الابتدائية للبنين في الحارثة بالبصرة”، مشيراً إلى أن “الحادث دهس عدداً من طلاب مدرسة زينب الابتدائية للبنين في الحارثة بالبصرة”. وكانت الحصيلة الأولية للحادث وفاة 5 طلاب”. وأصيب 10 آخرون”.

لاحقاً، قال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني ​​العميد مقداد ميري، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن شرطة محافظة البصرة القت القبض على سائق شاحنة تبريد دهست 6 طلاب من إحدى المدارس، ما أدى إلى مق*ت*لهم وإصابة 14 آخرين بجروح في المنطقة». الحارثة شمالي المحافظة.

وعلى إثر ذلك أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني الحداد 3 أيام على فاجعة طلاب مدرسة زينب الابتدائية التي استشهد فيها أكثر من 15 طالبا بينهم ضحية وجريح.

بدورها، أعلنت وزارة التربية، في بيان لها، نعي ارواح طلبة محافظة البصرة الذين تعرضوا لحادث دهس أدى إلى مق*ت*ل ستة منهم وإصابة 10 آخرين، بعضهم إصاباتهم خطيرة.

كما دعا الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الجهات المعنية إلى بذل كل الجهود لاتخاذ الإجراءات اللازمة وضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة المؤسفة، فيما وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بنشر التفاصيل متابعة حادثة دهس الطلاب في محافظة البصرة.

بدوره، أعلن محافظ ديالى كريم علي آغا الحداد العام في المحافظة إثر الحادث الأليم الذي أصاب الطلاب في محافظة البصرة، فيما وجه بمتابعة آلية خروج الطلاب من مدارسهم.

وقال الآغا في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ الحادث الأليم في محافظة البصرة والذي أدى إلى سقوط ق*ت*لى وجرحى بين طلابنا نتيجة حادث دهس”.

 

تربية كوردستان تعزي ذوي ضحايا حادث البصرة: فاجعة أليمة

ملاحظة: هذا الخبر تربية كوردستان تعزي ذوي ضحايا حادث البصرة: فاجعة أليمة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تربية كوردستان تعزي ذوي ضحايا حادث البصرة: فاجعة أليمة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تربية كوردستان تعزي ذوي ضحايا حادث البصرة: فاجعة أليمة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تربية #كوردستان #تعزي #ذوي #ضحايا #حادث #البصرة #فاجعة #أليمة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!