مقالات

الاشتراكي الموحد بتمارة في وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المصطفى حجاجي ومن معه

يوم أمس الاثنين تاسع أكتوبر الجاري، نظم فرع الاشتراكي الموحد بتمارة وقفة احتجاجية سلمية أمام ولاية الرباط تضامنا مع الأسر التي تم تشريدها من طرف السلطات.
اعتقل من هذه الأسر سبعة أفراد (ثلاث نساء وأربعة رجال) بعدما قاموا بوقفة احتجاجية يوم ثالث أكتوبر الحالي مع العلم بأنها لا تتطلب ترخيصا.
مباشرة بعد ذلك، تم اعتقال المصطفى حجاجي، منسق تنسيقية ضحايا الهدم التعسفي والتهجير القسري بدواري اولاد مبارك واولاد بوطيب بجماعة المنزه، من قبل رجال الدرك الملكي الذين استدعوه قبل ضم ملفه إلى ملف سبعة معتقلين آخرين.
واستنادا إلى تصريح لوسائل الإعلام، حدد العلمي الحرةدوني، عضو المكتب السياسي لنفس الحزب، الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية في التضامن مع هؤلاء الضحايا والمطالبة بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين.
وفي نفس الوقت، يندد الحزب الاشتراكي الموحد بالتراجع عن إعادة هيكلة دوار اولاد مبارك على الخصوص.
هؤلاء المعتقلين الثمانية هم: فاطمة موسى، إلهام بوعلامي، حبيبة بن سلال، لحسن مردود، رحال مشيطة، عبد الكريم الشحمي، خالد الخلوطي، بالإضافة إلى المصطفى حجاجي.
وفي تصريح ادلت به إحدى المشاركات في الوقفة من ضحايا التشريد والتهجير القسريين، قالت إن هذه الوقفة سلمية هدفها التضامن مع المعتقلين، مذكرة بما سبقها من ثلاث وقفات أمام عمالة الصخيرات تمارة وبوقفات مماثلة أمام القيادة، ويكون الجواب دائما وفي كل الحالات دالا على “الشيح والريح”، مع أن الضحايا ضاقوا ذرعا بالكراء، ومنهم من نصب خياما من البلاستيك والقماش فوق أنقاض منازلهم.
وأضافت المتحدثة أنه كلما توجه هؤلاء الضحايا إلى السلطات قصد استفسارها عن مآل قضيتهم، يقال لهم إن ملفهم مودع لدى الوالي اليعقوبي،.
وحسب ما جاء في تصريح هذه المواطنة، عندما تقدموا إلى الوالي بطلب كتابي من أجل استقبالهم، تم استنفار القوات العمومية وتوجيه الأمر إليها بتعنيفهم وطردهم من أمام الولاية، بدون مراعاة تقدم بعضهم في السن.
وتختم هذه السيدة مداخلتها بالمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الثمانية لكونهم جزء من الضحايا، ولأنهم يحتجون بشكل سلمي وحضاري. ويطلبون حقهم المشروع في السكن حتى لا يبقون عرضة للتشريد ولقمة مستساغة في أشداق سماسرة الكراء.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!