اخبار طب وصحة

6 طرق للحفاظ على العين فى رياح الخماسين.. متى تلجأ للطبيب؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
6 طرق للحفاظ على العين فى رياح الخماسين.. متى تلجأ للطبيب؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-17 14:16:22 . والان الى التفاصيل.

وتتأثر البلاد بموجة من الرياح الجنوبية تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور نادر حسن استشاري طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر، أنه من الضروري حماية العين أثناء تعرض البلاد لهذا النوع من الرياح كل عام في فصل الربيع، لتجنب الغبار والأتربة. منع حبيبات الرمل الصغيرة من الدخول إلى العين، مما قد يؤثر سلباً على القرنية ويسبب التهابها. يؤدي إلى احمرار وحكة وجفاف في العين، مع الشعور بوجود جسم غريب داخل العين، مما يترك العين في حالة التهاب. وإذا لم يتم علاجه فقد تزداد شدة الالتهاب، بل وقد يؤدي إلى خدش في القرنية، مما يسبب التهاب العين.

وعندما يتعلق الأمر بحماية عينيك أثناء الطقس الرملي، أوضح الدكتور نادر أن هناك عدة إجراءات يمكنك اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بمشاكل العين، موضحًا أنه إذا كنت حساسًا بشكل خاص للطقس المغبر أو كنت في المجموعات المعرضة للخطر، مثل كالأطفال أو كبار السن، فقد يكون من الأفضل تجنب الخروج بشكل كامل أثناء العاصفة الترابية. وفيما يلي شرح لطرق حماية عينيك:

إذا كان لا بد من الخروج، يمكنك حماية عينيك من جزيئات الرمل والغبار من خلال ارتداء قناع وقبعة ونظارات واقية. إذا كنت ترتدي النظارات بالفعل، فيمكنك ارتداء النوع مع تغطية الجوانب لتوفير حماية إضافية من الغبار والرياح. بالنسبة لراكبي الدراجات النارية، يوصى بارتداء خوذة أمان مع قناع أو نظارات واقية ضد الرياح. تجنب ارتداء العدسات اللاصقة، وإذا اضطررت لذلك يفضل استخدام العدسات اليومية التي يمكن التخلص منها، والتي يمكن التخلص منها بعد استخدام واحد. من المهم إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة واستخدام نظام تكييف الهواء أو جهاز تنقية الهواء في الداخل لتقليل كمية الغبار والرمال. إن الحفاظ على ترطيب عينيك باستخدام قطرات العين قد يساعد في منع الجفاف الناجم عن الطقس الرملي.

إذا دخل الغبار إلى العين، فلا تفرك العين بيدك. بشكل عام، بعد تحفيز العين، ستتدفق كمية كبيرة من الدموع استجابة للتحفيز وسيتدفق الغبار أيضًا.
يمكن استخدام الماء أو المحلول الملحي أو الدموع الاصطناعية الخالية من المواد الحافظة لغسل العينين حتى يختفي الإحساس بالجسم الغريب.
إذا استمرت أعراض التهاب العين وتطورت أكثر أثناء العاصفة الترابية، فيجب عليك زيارة طبيب العيون لفحص العين.

ملاحظة: هذا الخبر
6 طرق للحفاظ على العين فى رياح الخماسين.. متى تلجأ للطبيب؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
6 طرق للحفاظ على العين فى رياح الخماسين.. متى تلجأ للطبيب؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
6 طرق للحفاظ على العين فى رياح الخماسين.. متى تلجأ للطبيب؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!