اخبار عربية وعالمية

الحراك الأمريكي المناصر لغ*ز*ة يتسع ل44 جامعة رغم الاعتقالات والضغوطات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحراك الأمريكي المناصر لغ*ز*ة يتسع ل44 جامعة رغم الاعتقالات والضغوطات  . والان الى التفاصيل.

أفادت مصادر إعلامية أميركية أن الحركة الطلابية المؤيدة لغ*ز*ة توسعت لتشمل 44 جامعة وكلية أميركية، رغم حملات الاعتقال التي تنفذها الأجهزة الأمنية بحق الطلاب والمتظاهرين المؤيدين لها، وتهديد إدارات الجامعات بتنفيذ المزيد من الاعتقالات إذا استمرت المظاهرات والاحتجاجات.

وبينما يسعى الناشطون المؤيدون لإس*رائي*ل وجماعات الضغط الأمريكية البارزة إلى قمع هذه الاحتجاجات تضامناً مع فلسطين، فقد لجأوا إلى التحريض ضدها ومحاولة تشويه الطلاب المشاركين. pic.twitter.com/3MSiPi6x2A

— شبكة قدس الإخبارية (@QudsNen) 25 أبريل 2024

وأشارت المصادر إلى أن حركة الطلاب الأميركيين الداعمين لفلسطين تتوسع في مختلف الولايات الأميركية، حيث نظمت مظاهرات واحتجاجات في عدد من الجامعات المرموقة عالمياً مثل هارفارد، وييل، وكولومبيا، وبرينستون.

وتمكن الطلاب من نصب المزيد من الخيام في العديد من الجامعات، للبدء في اعتصام مفتوح، لإيصال رسالتهم إلى صناع القرار حول ضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب ودعم الحقوق ا*لفلس*طينية.

“هارفارد تنضم إلى حركة الجامعات الأمريكية التضامنية مع… #غ*ز*ةطلابها يقيمون مخيماً للتنديد باضطهاد الأصوات المعارضة لإس*رائي*ل*#تمرد_طلاب_أمريكا pic.twitter.com/fmHxvDtbgI

– سعدية مفرح (@saadiahmufarreh) 26 أبريل 2024

ويهدف الطلاب في الجامعات الأمريكية إلى الضغط على الإدارة الأمريكية لوقف تصدير الأسلحة للاحتلال الإ*سر*ائي*لي، وسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة له، ومقاطعة الجامعات الإ*سر*ائي*لية المتورطة في الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وثّق ناشطون اعتقال الشرطة واعتداءها على رئيسة قسم الفلسفة نويل مكافي وأستاذة الاقتصاد كارولين فوهلين في جامعة إيموري، بعد مشاركتهما في مظاهرة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غ*ز*ة وإنهاء الدعم الأمريكي لإس*رائي*ل. .

تعرضت كارولين فولين، أستاذة الاقتصاد في جامعة إيموري، للضرب على الأرض ورأسها على الخرسانة ثم تم اعتقالها خلال احتجاج مؤيد لفلسطين في الحرم الجامعي.

ائتمان: @UICProfWatch pic.twitter.com/stEs2m3jUS

— شبكة قدس الإخبارية (@QudsNen) 26 أبريل 2024

كانت نويل مكافي، رئيسة قسم الفلسفة بجامعة إيموري، واحدة من الذين اعتقلتهم دورية ولاية جورجيا والشرطة أثناء التفريق بالقوة لاحتجاج مؤيد للفلسطينيين في الجامعة في أتلانتا، جورجيا. pic.twitter.com/FePwGCnRw0

— شبكة قدس الإخبارية (@QudsNen) 25 أبريل 2024

المصدر: وكالات

 

الحراك الأمريكي المناصر لغ*ز*ة يتسع ل44 جامعة رغم الاعتقالات والضغوطات

ملاحظة: هذا الخبر الحراك الأمريكي المناصر لغ*ز*ة يتسع ل44 جامعة رغم الاعتقالات والضغوطات نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!