اخبار عربية وعالمية

رقم صادم لخسائر قناة السويس يوميا بسبب العدوان على غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رقم صادم لخسائر قناة السويس يوميا بسبب العدوان على غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

كشف تقرير اقتصادي متخصص عن أرقام مذهلة عن حجم خسائر قناة السويس المصرية نتيجة العدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة المستمر منذ 7 أشهر والرد اليمني الذي نفذه الحوثيون ضد قوات الاحتلال.

قال موقع الاقتصاد نيوز في تقرير له إن معدل حركة المرور في قناة السويس المصرية تحسن خلال الأسابيع الماضية، حيث انخفض معدل الانخفاض من 50% إلى نحو 43%.

ونقل الموقع بيانات حديثة قدمتها وحدة أبحاث الطاقة (مقرها واشنطن)، والتي ذكرها مستشار التحرير لمنصة الطاقة المتخصصة خبير اقتصاديات الطاقة الدكتور أنس الحجي، أن انخفاض عدد الناقلات التي تعبر البحر الأحمر ووصلت حصة القناة إلى نحو 43% بعد أن كانت 50% مؤخرًا، وهو ما يعني أن مصر تخسر ما يصل إلى 100 مليون دولار شهريًا.

وكشف الحجي أن روسيا من الدول التي تمر صادراتها النفطية عبر قناة السويس إلى الدول الآسيوية، حيث تصدر ما يصل إلى 6 ملايين برميل من النفط الخام يوميا إلى آسيا، يمر 4.4 مليون برميل منها عبر القناة المصرية. وقال إنها لم تتأثر بأزمة الحرب في غ*ز*ة. لأن الحوثيين لا يريدون استهداف ناقلات النفط أو السفن التجارية القادمة من موسكو، لكن حدثت بعض الأخطاء في هذا الصدد بسبب الهجمات السيبرانية الأمريكية.

أما صادرات السعودية من “النفط الخام السعودي عبر قناة السويس” التي تذهب مباشرة إلى أوروبا فتبلغ 400 ألف برميل من النفط الخام والمشتقات النفطية يوميا، ويتجه الجزء الأكبر من صادرات النفط السعودية إلى مدينة العين المصرية. السخنة. وتشير البيانات إلى أن هناك زيادة كبيرة في ضخ البراميل عبر الأنابيب

 

رقم صادم لخسائر قناة السويس يوميا بسبب العدوان على غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر رقم صادم لخسائر قناة السويس يوميا بسبب العدوان على غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!