أخبار العراق

تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادكشفت اللجنة الوطنية الدائمة لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، عن آلية وتسعير شراء الاسلحة المتوسطة من المواطنين، وذلك بعد السماح بتسجيل وحيازة الاسلحة الخفيفة فقط.وقال المتحدث باسم اللجنة العميد زياد محارب القيسي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “المبلغ الذي ستدفعه اللجنة مقابل شراء السلاح المتوسط من المواطنين يتراوح بين 3 ملايين الى 5 ملايين و900 الف دينار عراقي”.وبين انه “تم تشكيل لجنتين لهذا الغرض، الأولى مهمتها تقييم وفحص السلاح، ولجنة اخرى لدفع الصكوك والمبالغ”.واشار الى انه “سيجري تقييم السلاح بين رديء ومتوسط وجيد”، مشيرا الى “فتح 697 مركزا لغرض الاستعلام، وسيتم فتح مكتبين بكل قيادة شرطة في المحافظات لشراء السلاح وقد تكون عدد المكاتب اكبر حسب المحافظة ومدى اقبال المواطنين”.وتعد خطوة شراء السلاح المتوسط كخطوة ثانية ضمن استراتيجية حصر السلاح بيد الدولة وتنظيمه، حيث كانت الخطوة الأولى فتح التسجيل للاسلحة الخفيفة للمواطنين والسماح بحيازة سلاح خفيف واحد مسجل في كل منزل فقط وليس حمله بل وضعه في المنزل، اما خطوة شراء الاسلحة فتستهدف الاسلحة المتوسطة فقط، ومن غير المعلوم آلية التعامل مع الاسلحة الثقيلة فيما بعد.وخصص مجلس الوزراء في وقت سابق 15 مليار دينار لغرض شراء الاسلحة من المواطنين، وفي حال تم دفع كمتوسط 4 ملايين دينار عراقي لكل قطعة سلاح متوسط، فهذا يعني ان هذه المبالغ ستكفي لشراء قرابة 4 الاف قطعة سلاح متوسط فقط، في الوقت الذي تقدر عدد قطع السلاح بيد المواطنين اكثر من 7 ملايين قطعة سلاح في العراق.والسلاح المتوسط هو الاسلحة المتمثلة بالـ”بي كي سي” وقاذفات الآر بي جي وما يعادلها.

 

تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!