اخبار منوعة

جريدة الرياض | نور على الدرب تريند – Trends

جريدة الرياض | نور على الدرب :

الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله

في الثالث عشر من فبراير الماضي، احتفل العالم باليوم العالمي للإذاعة، والذي نستذكر فيه الدور الهام الذي تلعبه هذه الإذاعة على كافة المستويات.

وبالنظر إلى تاريخ الإذاعة السعودية، فقد قدمت، على مدى عقود من الخبرة، العطاء المستمر، والتميز. مواكبة كافة التحولات والتحولات النوعية التي حدثت في المملكة والعالم، خاصة على مستوى التقنيات والأدوات والمحتوى المتميز.

ومن المحطات الإذاعية التي قدمت الدعم المستمر إذاعة القرآن الكريم التي بدأت بثها عام 1392هـ. وعن قصة تأسيسها يقول الدكتور: علي الخضيري في حوار مع الإذاعة بهذه المناسبة وهو أول مدير لإذاعة القرآن الكريم قال: “اقترحت على الأستاذ خالد غوث التأسيس إذاعة القرآن الكريم متخصصة في التلاوات المرتلة والمكبرة وبرامج وأحاديث في علوم القرآن والشريعة. بلاد الحرمين هي موطن الوحي، والأفضل أن تبث هذه الإذاعة منها». ورحب بالفكرة وعرضها على وزير الإعلام معالي السيد إبراهيم العنقري الذي أيدها. وأُعد عرض للملك فيصل -رحمه الله- فأقره وكلف بالعمل مديرًا له، وبدأ بإرساله في اليوم الأول من شهر صفر سنة 1392هـ. وقد عُقد ليستفيد منه المسلمون في جميع أنحاء العالم، وزودهم بالعقيدة الصحيحة والعلم النافع. ويشرف على البرامج الإذاعية نخبة من المنتجين والمديرين التنفيذيين والمذيعين. ويتم إعداد برامجها تحت إشراف نخبة من العلماء والمشايخ وطلبة العلم الأكاديميين، وتنشر التلاوات للقرآن المرتل على يد أفضل القراء في العالم الإسلامي.

ومن أشهر برامجها وأقدمها برنامج الفتوى المعروف (نور على الدرب) والذي بدأ عام 1396هـ وما زال مستمرا. ويستضيف فيه مشايخ وعلماء من هيئة كبار العلماء يجيبون فيه عن أسئلة المستمعين في جميع أنحاء العالم. وقد استفاد منه المسلمون في جميع أنحاء العالم. وقد جمع فتاوى بعض أهل العلم في مجلدات من هذا البرنامج، كما كان حال الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله-، وعنوان الكتاب هو: (فتاوى نور على الدرب لصاحبه). سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز)، وحققه: محمد بن سعد الشويعر، ونشرته الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء. سنة 1428هـ في 31 مجلدا.

أشرف على تقديم البرنامج مجموعة من المذيعين منهم عبد الله بن فرحة الغامدي – رحمه الله – الذي ظل مرتبطا بتقديم البرنامج سنوات طويلة.

ولا بد من الإشارة إلى صاحب فكرة البرنامج وهو الشيخ صالح العلي الناصر -رحمه الله- وكان ضيفا في الحلقة الأولى منه، بحسب ما جاء ذلك في التقرير الذي قدمته الإذاعة عبر برنامجها المتميز (اللهم إنا تباركنا بك) بهذه المناسبة.

إن هذه الجهود المباركة لهذه الإذاعة وغيرها من وسائل الإعلام تؤكد وتعكس الصورة الحقيقية للجهود الجبارة والعظيمة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين.

ملاحظة: هذا الخبر جريدة الرياض | نور على الدرب تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!