أخبار العراق

الديوانية “تشكو العطش” لوزير الموارد: نصف جيش المحافظة تفرّغ للتجاوزات ولم ينجح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الديوانية “تشكو العطش” لوزير الموارد: نصف جيش المحافظة تفرّغ للتجاوزات ولم ينجح والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-11 08:41:48 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محليات

تشكو محافظة الديوانية التي تستضيف صباح اليوم السبت، وزير الموارد المائية عون ذياب، تشكو من التجاوز على حصصها المائية سواء من قبل محافظات أخرى، او من قبل متجاوزين داخل المحافظة.

وقال النائب عن محافظة الديوانية جواد البولاني، خلال تواجد وزير الموارد عون ذياب في مبنى المحافظة صباح اليوم السبت وبحضور مراسل السومرية، انه “بدون رفع التجاوزات على الانهر لن يكون هنالك وضع مائي جيد في العراق”، مبينا ان “التجاوزات اصبحت في وضح النهار وامام الوزارة”.

وأضاف ان “نصف الجيش في الديوانية فقط من أجل منع التجاوزات على نهر البزروكية ولم يستطع وضع حل للتجاوزات”.

وشدد على ان “ملف المياه في الديوانية يحتاج الى ان يتقاسم الجميع الضرر في شحة المياه في العراق”، معتبرا ان “هنالك تعسفا وظلما في ملف المياه”.

من جانبه، أكد وزير الموارد المائية عون ذياب، أن “التجاوزات على الأنهر وكذلك بحيرات الأسماك هي مشكلة وتحتاج إلى إسناد من الحكومات المحلية للقضاء او تقليل منها”، مضيفا: “نحن نحاول قدر الامكان تقاسم الضرر بين المحافظات في ملف الحصص المائية”.

وأشار الى ان “الظروف التي مر بها البلد في ملف المياه ظروف صعبة لكن هذا العام كان افضل بكثير من الأعوام السابقة”، فيما وعد بأن “تكون هناك إطلاقات مائية جيدة لمحافظة الديوانية ونعدكم بانه سيكون موسما افضل للمحافظة”.

 

الديوانية “تشكو العطش” لوزير الموارد: نصف جيش المحافظة تفرّغ للتجاوزات ولم ينجح

ملاحظة: هذا الخبر الديوانية “تشكو العطش” لوزير الموارد: نصف جيش المحافظة تفرّغ للتجاوزات ولم ينجح نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الديوانية “تشكو العطش” لوزير الموارد: نصف جيش المحافظة تفرّغ للتجاوزات ولم ينجح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الديوانية “تشكو العطش” لوزير الموارد: نصف جيش المحافظة تفرّغ للتجاوزات ولم ينجح . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!