أخبار العراق

مسؤول أمريكي يكشف عن أهم الملفات بزيارة السوداني لواشنطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسؤول أمريكي يكشف عن أهم الملفات بزيارة السوداني لواشنطن  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ ذكر موقع “ميديا ​​لاين” الأميركي أنه رغم أنه سيتم تناول القضايا العسكرية والأمنية بين العراق والولايات المتحدة خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لواشنطن، إلا أنها لن تكون القضايا المهيمنة. لكن على العكس من ذلك، سيتم التركيز على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون في مجالات واسعة، بما في ذلك التعليم والبيئة.

ونقل الموقع الأميركي عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قوله: إن السوداني سيلتقي خلال زيارته بالرئيس جو بايدن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن.

وأوضح المسؤول أن “العلاقة العسكرية والأمنية ستشكل جزءا مهما من المحادثات”، لكن التركيز الرئيسي سيكون على قضايا أوسع تتعلق باتجاه العلاقات في المستقبل.

وأشار التقرير الأميركي، الذي ترجمته وكالة شفق نيوز، إلى أن المحادثات تأتي في وقت حرج حيث تجري الدولتان حوارا حول مستقبل التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، في أعقاب التوترات والاشتباكات الأخيرة بين القوات الأميركية. والفصائل المسلحة، والتي تفاقمت بسبب الصراعات الإقليمية الأوسع، بما في ذلك الحرب الإ*سر*ائي*لية في غ*ز*ة.

وذكر التقرير أن السوداني أعرب، في يناير/كانون الثاني الماضي، عن رغبته في إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في العراق.

وأشار التقرير إلى أن العراق والولايات المتحدة لديهما ما وصفه بـ”التاريخ المعقد” منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003، ثم انسحابها عام 2011، ومن ثم عودتها مرة أخرى عام 2014.

وأشار التقرير إلى أن المحادثات التي سيعقدها السودانيون في واشنطن ستحدد بشكل أكبر حجم الشراكة العراقية الأميركية، ومدى التحرك نحو مرحلة جديدة من التعاون المشترك.

وفي وقت سابق من صباح اليوم السبت، غادر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، العاصمة بغداد، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي السوداني أن الأخير يترأس وفدا حكوميا وبرلمانيا وممثلين عن القطاع الخاص، في مستهل زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن.

ومن المقرر أن يصل السوداني إلى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن في 15 أبريل/نيسان، في أول زيارة له منذ توليه منصبه في أكتوبر/تشرين الأول 2022.

واعتبر السوداني في مقال كتبه مؤخرا أن اللقاء الذي سيعقده مع الرئيس جو بايدن خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية “سيكون فرصة لوضع الشراكة الأميركية العراقية على أسس جديدة وأكثر استدامة”.

نقلا عن وكالة شفق نيوز

 

مسؤول أمريكي يكشف عن أهم الملفات بزيارة السوداني لواشنطن

ملاحظة: هذا الخبر مسؤول أمريكي يكشف عن أهم الملفات بزيارة السوداني لواشنطن نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسؤول أمريكي يكشف عن أهم الملفات بزيارة السوداني لواشنطن

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسؤول أمريكي يكشف عن أهم الملفات بزيارة السوداني لواشنطن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسؤول #أمريكي #يكشف #عن #أهم #الملفات #بزيارة #السوداني #لواشنطن

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!