أخبار العراق

البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكدت اللجنة المالية في البرلمان العراقي، اليوم الجمعة (26 نيسان 2024)، ان الحكومة تأخرت كثيراً في ارسال جداول صرفيات موازنة سنة 2024.وقال عضو اللجنة جمال كوجر لـ “بغداد اليوم ” اننا “نقترب جدا من دخول نصف السنة المالية ولغاية الان لم ترسل الحكومة لنا جداول صرفيات موازنة سنة 2024″، مبينا ان “ان التصويت عليها يحتاج وقت من قبل البرلمان لغرض دارستها او التعديل عليها”.وبين كوجر اننا  “لا نعرف ما هي الأسباب التي دفعت الحكومة لكل هذا التأخير في ارسال جداول الموازنة، رغم انها لا تستطيع صرف اي من المبالغ وخاصة للمشاريع وغيرها الا بعد تصويت البرلمان على تلك الجداول “.يشار الى ان رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، اكد الاحد (21 نيسان 2024)، ان مجلس النواب بانتظار وصول جداول موازنة العام الجاري خلال هذا الشهر.وقال العطواني في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إن “اللجنة المالية تنتظر وصول جداول موازنة 2024 خلال هذا الشهر، بغية مناقشتها وإقرار تخصيصاتها”. من جهة أخرى، اكد العطواني، ان “المالية النيابية، تحرص على دعم وتشجيع القطاع الخاص وتوفير محفزات استقطاب الشركات الاستثمارية”.وأعلنت وزيرة المالية طيف سامي، في شهر اذار الماضي، اكمال الجداول وارسالها الى مجلس الوزراء لغرض التصويت عليها، بحسب بيان رسمي. 

 

البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا

ملاحظة: هذا الخبر البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!