الحوار الهاديء

حريق بغديدا وأسامة الكلداني !

حريق بغداد ، حريق موسكو ، حريق القاهرة ، وووووووووووو افضل واغلب العواصم الغربية اصابها الحريق ، ولكن مجملها كان بسبب الحروب والقصف الجوي ، أما أسامة الكلداني ففضّل حريق بغديدا بمواد اسفنجية ( طبعاً هذه افضل واسرع للإشتعال ) .

أسامة الكلداني شقيق ريان الكلداني التابع للحشد الايراني اراد أن يبتكر طريق جديدة وسريعه لإحراق بغديدا ( ليش شنو موسكو احسن من بغديدا ) !

هنا الإقتباس من وان نيوز العراقية : قاعة اعراس يمتلكها اسامة الكلداني شقيق ريان الكلداني ( إذا اخوه حتماً راح هو الآخر كلداني ) قد تم بنائها من الفلين والاسفنج المطاطي   ( الاوكبود ) ، أي سقف القاعة مغلفة بمادة الاوكوبود ( شنو هذا ! ما اعرف ) وهي مادة سريعة الاشتعال ، وبسبب نفوذ اسامة الكلداني لم تغضع القاعة لشروط الامان ، وما أن وصلت شرارة من المفرقعات المنصوبة على قالب الكيك الى السقف بدأ بالإشتعال وخلال  دقائق انهار السقف على الحضور وحصلت الكارثة . اكثر من خمسمائة شخص بين محروق وجريح . ونقلاً عن وان نيوز فإن مدير القاعة قد هرب الى مكان مجهول ! سنتوقف هنا عن الإقتباس .

قاعة اعراس ( ابن الهيثم ، ليش منو دمرنا غير هيثم ) حديثة مبنية على هيئة قاعة كارتونية  سريعة الاشتعال ! سقفية اسفنجية ، جدران فلينية ، لا امان ولا ابواب طوارىء ، لا نظام اطفاء ذاتي ولا مغاسل ، سقف هش ينهار خلال ثواني ، والقاعة هي من اكبر قاعات المنطقة والحضور فيها يكون بالمئات ولا يوجد باب طوارىء واحد ! الله يخرب بيت العراق ! ليش هو مقصر ! مو شغال ليل نهار .

يعني الى هذه الدرجة نخر الفساد في عظم العراقي ! قاعة كارتونية يا اسامة ! لم تفكر في أي حادثة كالتي حصلت فكيف سينجو الحضور! لم تهاب أن تحترق العروس والعريس والعشرات من الاطفال كما حدث ! لا يوجد في العراق أي نظام يعتمد عليه في بناء هكذا صروح ! أم إن إسامة خارج التغطية كما ذكرت وان نيوز ! ماذا ستقول لربك بفعلتك وجريمتك هذه ! يمكن هو الآخر شريك في القاعة ! اكثر من خمسمائة قتيل وجريح يا اسامة ، او يمكن راح اتسميهم شهداء ! والله فكرة !

الى هذه الدرجة وصلت النذالة في العراق ! أم إن هذه الجرائم كانت من متطلبات التغير ! اعلم بأن لا حياء ولاخجل للسياسي والحشدي والطائفي العراقي ، ولا يجدي للكلام نفعاً ولكننا نتباكى حصرة على العراق وما وصل إليه الحال . يعني لم ترتاحوا بكل المصائب التي تعصف بالعراق منذ وصولكم وجماعتكم للحكم فتقومون بإحراق بغديدا ! انا فقط اريد ان استفسر كيف يدعي السياسي العراقي بالإيمان والتقوى والصلاة ! أي إله تعبدون ولمن تُصلون ! من جهه لطم على الحسين والثانية قاعة اعراس اسفنجية !

وطبعاً وكما ذكرت القناة بأن مدير القاعة قد هرب ! طبعا ًراح يهرب لعد شنو راح يطفي الحريق ! اصلاً كان الجواز حاضر والمكان جاهز لأنهم كانوا يعلموا بالمصيبة مسبقاً! قاعة كبيرة لا يعتمد فيها أي شروط البناء وغير مجهزة بأي وسائل الطوارىء فحتماً كانوا يعلموا بالذي سيحصل ولهذا كان الهروب جاهزاً ! إذا مدير القاعة هرب فكيف سيتم محاسبة اسامة او ريان اصحاب القاعة ! لا هُم فقراء مالهم علاقةابداً ! بعدين شنو شغل العامري إذا احتاجه اسامة ! راح العريس والعروس والمئات من الابرياء فطيس الفساد المبارك !

بعدين انا اتسائل ، يوم امس خرج الد*اع*ش من بغديدا فكيف وبأي سرعة تم بناء مثل هذه القاعة الكبيرة ! مو گلنالك قاعة اسفنجية هوائية ! شنو انت اثول !

اقسم برب العالمين ( الذي تعبدونه طبعاً ) إذا ما حرقت بغديدا ونينوى والعمارة والبصرة وكل الاقضية التابعة لها بيوم واحد سوف لا تجدون مذنباً لهذا الحريق ! في العراق الوحيد في العالم يحصل هذا والسبب بسيط جداً لأن الحكومة نفسها هي التي تحرق ، فمن سيحاسب الحكومة ! الحكومة هي الفاسدة فمن سيحاسب الفاسد ! بارك الله فيكم وفي صلاتكم ودعواتكم وإيمانكم وتقواكم والى الامام والله معكم لخير العراق !

كل إنسان بَلا ضمير يكون بَلا دين ولا رب وبِلا أخلاق !!! نقطة .

نيسان سمو 27/09/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!