اخبار منوعة

تحقيق يتعلق بخصوصية البيانات.. تركيا تغرّم ميتا أكثر من 37 مليون دولار تريند – Trends

تحقيق يتعلق بخصوصية البيانات.. تركيا تغرّم ميتا أكثر من 37 مليون دولار :

فرض مجلس حماية المنافسة التركي غرامة على منصات ميتا بقيمة 1.2 مليار ليرة تركية (37.20 مليون دولار)، اليوم الأربعاء، بعد استكمال تحقيقين منفصلين بشأن تبادل البيانات على منصاته “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” و”فيسبوك”. الخيوط.”

وكان المجلس قد فتح تحقيقا في شركة ميتا في ديسمبر/كانون الأول الماضي بشأن احتمال انتهاكها لقانون المنافسة من خلال ربط منصتيها على مواقع التواصل الاجتماعي “خيوط” و”إنستغرام”.

إجراء مؤقت

وفي مارس/آذار، طبق المجلس إجراءً مؤقتاً على “ميتا” بهدف عرقلة تبادل البيانات بين هاتين المنصتين.

وقالت ميتا الشهر الماضي إنها ستغلق Threads في تركيا مؤقتًا امتثالاً للأمر.

كما فرضت السلطات التركية غرامة على شركة Meta بمعدل 4.8 مليون ليرة (148 ألف دولار) يوميًا كجزء من تحقيق منفصل في إشعار أرسلته الشركة إلى المستخدمين بشأن مشاركة البيانات.

وأشارت إلى أن الإشعار المتعلق بمشاركة البيانات بين خدمات الشركة فيسبوك وإنستغرام وواتساب لم يقدم معلومات كافية ولم يكن شفافا بما فيه الكفاية.

سيختار المستخدمون دمج البيانات

وجاء في قرار المجلس الأخير أنه سيتمكن المستخدمون من دمج البيانات الشخصية بين فيسبوك وإنستغرام وواتساب بموافقتهم، وسيتم إخطارهم بشأن استخدام البيانات.

وسيتمكن المستخدمون أيضًا من تغيير إعداداتهم لاحقًا، إذا لزم الأمر، باستخدام “مركز الحسابات” الموجود على المنصات، وفقًا للقرار.

وفي يوليو/تموز الماضي، انضمت منصة “Threads” إلى عائلة “ميتا” التي بدأت مع “فيسبوك” وتوسعت بنجاح كبير لتشمل مجموعة من التطبيقات مثل “إنستغرام” و”واتساب”.

يركز تطبيق Threads بشكل أساسي على مشاركة المحتوى المكتوب والصور ومقاطع الفيديو، ويعتمد التطبيق على قاعدة مستخدمي Instagram.

ملاحظة: هذا الخبر تحقيق يتعلق بخصوصية البيانات.. تركيا تغرّم ميتا أكثر من 37 مليون دولار تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!