أخبار العراق

النزاهة: الفريق المرافق للسوداني يحقق إنجازات في ميدان استرداد المطلوبين والأموال المهربة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهة: الفريق المرافق للسوداني يحقق إنجازات في ميدان استرداد المطلوبين والأموال المهربة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-18 18:17:43 . والان الى التفاصيل.


18 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: قال رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون، ان الفريق التنسيقيّ المُرافق لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في زيارته المُهمَّة للولايات المُتَّحدة إنجازاتٍ مُهمَّة في ميدان استرداد المطلوبين والأموال والأصول المُهرَّبة.
شدَّد حنون على أهميَّة تضافر جهود مُؤسَّسات الدولة في التصدّي للفساد ومُلاحقة مُرتكبيه واسترداد عوائده المُهرَّبة للخارج، مُؤكّداً تحقيق الفريق التنسيقيّ المُرافق لرئيس مجلس الوزراء (محمد شياع السوداني) في زيارته المُهمَّة للولايات المُتَّحدة إنجازاتٍ مُهمَّة في ميدان استرداد المطلوبين والأموال والأصول المُهرَّبة، مشيداً بمتابعة السوداني لملفات الفساد وبحثه تذليل مُعوّقات الاسترداد مع الجانب الأمريكيِّ.
وحث حنون في كلمته بالاجتماع الذي ضمَّ رئيس جامعة كركوك، والمدير العام لتربية المُحافظة، وقائد شرطتها ومُديري الدوائر الخدميَّة فيها، وقاضي التحقيق المُختصّ بقضايا النزاهة، والمدير العام لدائرة التحقيقات وثلة من مُنتسبي مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة، جميع الدوائر في المُحافظة على تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين والحفاظ على كرامتهم عند مُراجعتها وعدم اضطرارهم لدفع الرشى، عاداً المواطنين الكادحين من أسباب تثبيت أركان الدولة وإعادة هيبتها بعد الانكسار الذي حصل عندما سيطرت المجاميع الار*ها*بيَّة على بعض المدن العراقيَّة.
وأردف القول، إنَّ على جميع الدوائر التعاون مع الهيئة لتنظيف أروقتها من الفاسدين وسُرَّاق المال العام والاضطلاع بمهمَّاتها التي كفلتها القوانين النافذة، مُنبّهاً إلى أنَّ الهيئة تُحكِّمُ المعايير المهنيَّة في عملها، لا سيما في التحقيق في قضايا الفساد، لافتاً إلى أنَّها تساعد تلك الدوائر في التخلُّص من العناصر السيّئة التي تعرقل عمل تلك الدوائر وتُدنِّسُ الوظيفة العامة، وليس التشهير بها والانتقاص من مُنتسبيها كما يظنُّ خطاً بعض المسؤولين المحليّين في هذه المحافظة أو تلك.
وحذَّر كلَّ من تُسوِّلُ له نفسه العبث بمُقدّرات الدولة وابتزاز المُواطنين ومساومتهم بأنَّ إجراءات الهيئة التي يعمل مُحققوها تحت إشراف القضاء – ستلاحقهم إلى أن ينالوا عقابهم وجزاءهم العادل والزجّ بهم خلف قضبان العدالة، مُنوّهاً بالتنوُّع القومي في المُحافظة الذي عدَّه من مُقوّمات نجاح برامج برامج الدولة وسياساتها التي ينبغي للجميع الإسهام فيها والحرص على تحقيقها.
وتمَّ خلال الاجتماع طرح بعض الرؤى والمُقترحات والمُداخلات لتيسير عمل مكتب تحقيق الهيئة أثناء التحقيق في قضايا الفساد، والحث على تكاتف جهود جميع الدوائر في التصدّي للفاسدين ونبذهم، والتأكيد على سرعة إنجاز التحقيق الإداري، ومتابعة عمل الممثلين القانونيِّين، وعدم محاولة عرقلة إجراءات قضاة التحقيق أو محققي الهيئة.
وتخلَّلت جولة رئيس الهيئة في محافظة كركوك زيارة محكمة استئناف كركوك واللقاء برئيسها القاضي (قاسم محمد)، والتباحث في تسريع آليات حسم القضايا وضرورة توفير الأدلة ليستطيع القضاء إصدار القرارات المناسبة، فقد وصف حنون القضاء بأنَّه عمود ومرتكز في بناء الدولة وأساس النظام البرلمانيّ والنيابيّ وحامي الدستور والضامن للحقوق والحريَّات، فيما نوَّه رئيس المحكمة بالتعاون الكبير بين القضاة ومكتب تحقيق كركوك، مشيراً إلى أنَّ القضاء ينظر في القضايا بوجود الدليل دون النظر إلى انتماء المُتَّهم أو قوميَّته، واصفاً القضاء والنزاهة من الجهات القلائل التي حافظت على استقلاليتها وحياديَّتها، ونأت بنفسها عن المُؤثّرات غير الموضوعية.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

النزاهة: الفريق المرافق للسوداني يحقق إنجازات في ميدان استرداد المطلوبين والأموال المهربة

ملاحظة: هذا الخبر النزاهة: الفريق المرافق للسوداني يحقق إنجازات في ميدان استرداد المطلوبين والأموال المهربة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: النزاهة: الفريق المرافق للسوداني يحقق إنجازات في ميدان استرداد المطلوبين والأموال المهربة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهة: الفريق المرافق للسوداني يحقق إنجازات في ميدان استرداد المطلوبين والأموال المهربة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!